الشركة المنظمة تتعهّد بمفاجآت وحشد جماهيري لمباراة الجزيرة والوحدة

«المحترفين» تعلن تأجيل «السوبر» إلى يناير لأسباب تسويقية

يوسف الخوري ومحمد كامل وعايض مبخوت وعبدالله الجنيبي خلال المؤتمر الصحافي. من المصدر

أعلنت لجنة دوري المحترفين، رسمياً، تأجيل مباراة سوبر كأس الخليج العربي التي تجمع فريقي الجزيرة والوحدة، بالعاصمة المصرية القاهرة، إلى يناير 2018، بعد أن كان مقرراً إقامتها في 15 سبتمبر المقبل في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، مرجعة الأسباب إلى ما وصفتها بـ«أمور تنظيمية وتسويقية».

• محمد كامل

نرغب في أن يحقق هذا الحدث الرياضي الكبير أعلى درجات النجاح.

• يوسف الخوري

الموعد الجديد للمباراة سيتم إعلانه بعد التنسيق مع كل الأطراف.

ورفضت اللجنة إعلان تاريخ محدد لإقامة اللقاء بدعوى أن الأمر سيتم بالتنسيق بين مسؤولي ناديي الوحدة والجزيرة مع الشركة الراعية، فيما وعد رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمباراة، بـ«مفاجآت تنظيمية وحضور جماهيري واسع للقاء المرتقب»، مؤكداً أن الشركة ستطلق حملتها الترويجية والتسويقية للمباراة اعتباراً من منتصف أكتوبر المقبل.

وتفصيلاً، كشفت لجنة دوري المحترفين تفاصيل ومستجدات مباراة سوبر كأس الخليج العربي التي تجمع الجزيرة والوحدة بالعاصمة المصرية القاهرة، خلال مؤتمر صحافي عقدته في أبوظبي أمس، بحضور نائب رئيس المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين، يوسف الخوري، ورئيس مجلس إدارة شركة «برزنتيشن»، محمد كامل، والمدير التنفيذي لنادي الجزيرة عايض مبخوت، وعضو مجلس الإدارة نائب المدير التنفيذي لنادي الوحدة، عبدالله سالم الجنيبي. وقال الخوري إن لجنة دوري المحترفين تسلمت طلباً من الشركة الراعية للبطولة «برزنتيشن»، بتعديل موعد المباراة لتقام خلال شهر يناير 2018، موضحاً أن اللجنة من جانبها قامت بدراسة الأمر من كل الجوانب، والتنسيق مع الناديين، وارتأت قبول الطلب. وأضاف أن «الفترة الماضية شهدت اجتماعات مكثفة وتواصلاً مستمراً مع كل الأطراف، لضمان إقامة اللقاء في أحسن الظروف»، مشيراً إلى أن «التاريخ الجديد للمباراة سيتم إعلانه بعد التنسيق مع كل الأطراف». وتابع: «لدينا تجربة ناجحة مع شركة (برزنتيشن) في الموسم الماضي حين قامت بتنظيم مباراة السوبر بالعاصمة المصرية القاهرة بين الأهلي والجزيرة، وحققت المباراة نجاحاً كبيراً شهد به الجميع، ونطمح إلى تحقيق نجاح أكبر في النسخة الجديدة من البطولة التي تجمع الجزيرة بالوحدة». وأكد أن إقامة مباراة السوبر خارج الدولة «تخدم أهدافاً سامية وكبيرة، في مقدمتها تعزيز العلاقات الثنائية، وتوثيق أواصر الإخاء والمحبة بين الإمارات والدول الصديقة والشقيقة»، موضحاً أن «الرياضة ليست مجرد لعبة تنتهي بفوز أو خسارة أي فريق، بل هي جسر للتواصل بين الشعوب، كما تسهم مثل هذه المباريات في توسيع قاعدة المتابعين لكرة القدم الإماراتية، واستقطاب أعداد أكبر من عشاق كرة القدم في مصر للتعرف أكثر الى الدوري الإماراتي، وهو ما يشجع المقيمين من اشقائنا المصريين على متابعة مسابقاتنا المحلية مستقبلاً».

من جهته، شدد رئيس شركة «برزنتيشن»، محمد كامل، على حرص الشركة على إخراج المباراة في أفضل صورة ممكنة من كل النواحي، مشيراً إلى أن «التعديل فرضته اعتبارات فنية وتسويقية مهمة».

ووجّه كامل الشكر لمسؤولي لجنة دوري المحترفين وناديي الجزيرة والوحدة على تجاوبهم بالموافقة على طلب الشركة بتعديل موعد اللقاء، قائلاً: «رغبتنا في أن يحقق هذا الحدث الرياضي الكبير، أعلى درجات النجاح، هي السبب الأساسي لتعديل الموعد، وسنعمل بكل ما نملك لتكون المباراة في مستوى تطلعات كل عشاق كرة القدم في الدولتين الشقيقتين، ونطمح في النسخة الجديدة الى تنظيم أكثر تميزاً، ونعمل يداً واحدة مع لجنة دوري المحترفين والناديين لتخرج المباراة بصورة ترضي الجميع». وأضاف: «نحن سعداء بالتواجد في الدولة للإعلان عن تفاصيل مباراة السوبر التي تعتبر بالنسبة لنا بمثابة عيد ينتظره الجمهور المصري، نظرتنا للمباراة ترتكز على فكرة التسويق للكرة الإمارتية، لذلك فضلنا تعديل الموعد بسبب بعض الأمور التنظيمية والتسويقية، ونجهّز للعديد من المفاجآت للجمهور في الجانبين الاماراتي والمصري».

وعبّر المدير التنفيذي لنادي الجزيرة، عايض مبخوت، خلال المؤتمر الصحافي، عن سعادته بمشاركة ناديه في مباراة السوبر للمرة الثانية بمصر، متمنياً أن يحقق الحدث نجاحاً أكبر، موضحاً في الوقت ذاته أن نادي الجزيرة حريص على إنجاح المباراة من كل الجوانب التنظيمية والتسويقية. وأكد مبخوت أن التأجيل سيكون مفيداً للفريقين من الناحية الفنية، لأن الفترة المتبقية ستمكنهما من الوصول إلى أعلى معدل من الجاهزية.

فيما أعرب عضو مجلس الإدارة نائب المدير التنفيذي لنادي الوحدة، عبدالله سالم الجنيبي، عن أمنياته أن تحقق المباراة النجاح المطلوب من كل الجوانب، مؤكداً استعداد النادي للتعاون مع منافسه الجزيرة ولجنة دوري المحترفين والشركة المنظمة لتخرج المباراة بالصورة التي ترضي الجميع، لاسيما أن «التأجيل فرضته ظروف موضوعية».

تويتر