إطلاق أكاديمية مختصة بفئة المبتدئين دون 15 عاماً

«أكاديمية زايد للكريكيت» تفتح باب التسجيل لدورات تدريبية في أبوظبي

«أكاديمية زايد للكريكيت» تحتضن الأطفال والشباب لممارسة لعبتهم المفضلة. من المصدر

أعلن نادي أبوظبي للكريكيت، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، عن فتح باب التسجيل في برامج التدريب الجديدة في «أكاديمية زايد للكريكيت»، الوجهة التدريبية الرائدة للشباب في الدولة، خلال الفصل التدريبي المقبل، لتضم برامج تدريبية للمبتدئين الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً.

وتحتضن «أكاديمية زايد للكريكيت» الأطفال والشباب الذين تراوح أعمارهم بين أربع و18 سنة، وتوفر برامج متنوعة حسب إمكاناتهم وقدراتهم وخبراتهم. وجرى أخيراً إطلاق أكاديمية متخصصة للمبتدئين الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً، تهدف إلى تعريف المشاركين بالمهارات الأساسية للكريكيت، وتحفيزهم من أجل اتباع أسلوب حياة صحي ونشيط.

وذكر النادي أنه تم إعداد برامج «أكاديمية النخبة» للأطفال من عمر 12 سنة فما فوق، الذين مارسوا الكريكيت لثلاث سنوات أو أكثر، لتتيح لهم تطوير مهاراتهم بشكل أكبر، إلى جانب المشاركة في المباريات التنافسية، حيث تشارك فرق «أكاديمية النخبة» في مسابقات الكريكيت المحلية، فضلاً عن قيامها بجولات خارج الدولة، والتنافس مع الفرق الوافدة إلى الدولة. يذكر أن القدرة الاستيعابية لـ«استاد زايد للكريكيت» تصل إلى 18 ألف متفرج، ويخضع حالياً لعمليات تطوير وتوسعة، بهدف إضافة العديد من المرافق عالمية المستوى، التي تشمل ملعبَي كرة قدم وفقاً لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ومجموعة من الملاعب متعددة الاستخدامات يمكن استغلالها لممارسة رياضات كرة الشبكة والتنس وكرة السلة.

• 18 ألف متفرج القدرة الاستيعابية لـ«استاد زايد للكريكيت» في أبوظبي.

وتخضع منشآت «أكاديمية زايد للكريكيت» لأعمال تحديث وتطوير واسعة النطاق، تشمل تحديث ثماني بوابات، وإضافة 17 مساحة عشبية بمواصفات عالمية، وثماني شِباك لأغراض التدريب، إلى جانب إنشاء غرفة تبديل ملابس جديدة ومرافق مكتبية مختلفة. وستضاف 500 مصباح كهربائي من نوع «إل إي دي» ضمن الملعبين البيضاويين، لتتيح فرصة إقامة المباريات في فترة المساء، وذلك في إطار تعزيز التعاون المثمر مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وقال الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني: «نشهد اليوم نجاح الجهود الحثيثة لإطلاق مرفق رياضي متميز، يضمن لمتابعي رياضة الكريكيت من المحترفين والهواة فرصة الاستفادة من المنشآت الرياضية التي تتمتع بمعايير عالمية المستوى، ما يسهم في تعزيز حضور ومكانة إمارة أبوظبي وجهةً دوليةً لمختلف الرياضات العالمية، خصوصاً على مستوى رياضة الكريكيت».

وأضاف: «واثقون بأن أعمال التطوير هذه ستحظى باهتمام ورضا مختلف فئات المجتمع في أبوظبي، التي ستسهم من دون أدنى شك في تشجيع الجماهير والرياضيين، خصوصاً الشباب، على زيارة الملعب ومرافقه، واختبار إمكاناتهم الرياضية، والمحافظة على اتباع أسلوب حياة صحي ونشط».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ«نادي أبوظبي للكريكيت»، مات بوتشر، إن الأكاديمية تعمل على توفير مجموعة برامج تدريبية مخصصة للفتيات، وذلك بالتزامن مع اكتساب رياضة الكريكيت لشعبية واسعة في إمارة أبوظبي، خصوصاً بعد النجاح الكبير الذي حظيت به دورة «كأس العالم للكريكيت» التي أُقيمت خلال فصل الصيف.

وأضاف: «يؤمن نادي أبوظبي للكريكيت بأن البطولة تشكل مصدر إلهام للشابات تجاه ممارسة هذه الرياضة الشيقة، حيث عيّنت الأكاديمية مدربتين متخصصتين تتمتعان بخبرة واسعة، لكونهما لاعبتين سابقتين في منتخب سيريلانكا الوطني للكريكيت، بهدف جذب وإلهام المزيد من الفتيات».

وأكمل بوتشر: «يعد إطلاق (أكاديمية زايد للكريكيت) بحلتها الجديدة، إنجازاً مهماً في مسيرة الأكاديمية التي نسعى من خلالها إلى تعزيز مكانة أبوظبي مركزاً رئيساً لرياضة الكريكيت عبر دعم واحتضان فعاليات عالمية لرياضة الكريكيت، وتوفير برامج تدريبية للمبتدئين، مصممة لتلهم الجيل المقبل من نجوم الكريكيت».

وأوضح: «نعمل على تطوير نظام بنية تحتية يعزز من رياضة الكريكيت في أبوظبي، بهدف إشراك عدد أكبر من الشباب لتبني نمط حياة صحي، إضافة إلى إتاحة رياضة الكريكيت لفئة الأطفال باختلاف أعمارهم وقدراتهم، كما عملنا على توفير نظام جديد على الإنترنت لمساعدة الآباء على اختيار البرنامج الأمثل لأبنائهم».

وأكد بوتشر: «يسعدنا العمل جنباً إلى جنب مع مجلس أبوظبي الرياضي، ونقدر دعمه المتواصل لرياضة الكريكيت في أبوظبي خلال مسيرتنا ومهمتنا الجديدة».

تويتر