يعود إلى التدريبات في دبي بعد غياب 66 يوماً

الأبيض يبدأ تحضيراته للسعودية بغياب 7 لاعبين

باوزا يتحدث للاعبي المنتخب في التدريبات التي سبقت لقاء تايلاند الأخير. تصوير: باتريك كاستيلو

يعود المنتخب الوطني لكرة القدم للتجمع، مساء اليوم، بعد غياب 66 يوماً، وذلك منذ مباراته الأخيرة أمام تايلاند يوم 13 يونيو الماضي التي انتهت بالتعادل 1-1 ضمن مباريات الجولة الثامنة في تصفيات الدور الثالث المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة في روسيا العام المقبل، إذ يأتي استعداداً لمواجهة السعودية يوم 29 الجاري على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين في الجولة التاسعة لمباريات المجموعة الثانية.

ويدشن المنتخب تدريباته اليوم على ملعب ذياب عوانة في مقر اتحاد كرة القدم في دبي بغياب سبعة من لاعبي العين، نظراً لارتباطهم مع فريقهم في مباراته المرتقبة أمام الهلال السعودي يوم الإثنين المقبل في دوري ابطال آسيا للأندية، وسيلتحقون بالمنتخب يوم الثلاثاء المقبل، أي في اليوم التالي لانتهاء مباراة العين مع الهلال.

4 لاعبين من الأولمبي

ضمت القائمة الجديدة المكونة من 30 لاعبا، أربعة لاعبين من الأولمبي هم أحمد المحرزي وخالد باوزير وسهيل النوبي وكذلك محمد العكبري، والتحق النوبي والمحرزي للمرة الأول بالأبيض. وجاء اختيار باوزا القائمة الجديدة عقب زيارات قام بها إلى بعض معسكرات الأندية في أوروبا للوقوف على مستوى اللاعبين والتعرف عن قرب الى جاهزيتهم للانضمام لصفوف المنتخب كما أراد منح الفرصة للاعبين الشباب.

وتضم القائمة الجديدة للمنتخب: سهيل النوبي، «بني ياس»، أحمد خليل، علي مبخوت، محمد فوزي، فارس جمعة، علي خصيف «الجزيرة»، عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، محمد مرزوق، ماجد ناصر، حسن إبراهيم «شباب الأهلي - دبي»، أحمد برمان، مهند سالم العنزي، عمر عبدالرحمن، خالد عيسى، محمد أحمد، إسماعيل أحمد، محمد عبدالرحمن «العين»، طارق أحمد، محمود خميس، سالم صالح، أحمد محمد شمبيه «النصر»، إسماعيل مطر، خالد باوزير، محمد العكبري، طارق أحمد الخديم، أحمد راشد المحرزي، «الوحدة». دبي ـــ الإمارات اليوم


• 11 يوماً ستمتد خلالها فترة الإعداد الخاصة بالأبيض استعداداً للقاء المنتخب السعودي يوم 29 الجاري في العين.

ووفقاً للبرنامج الذي حدده الجهاز الفني للمنتخب فان تدريبات المنتخب تبدأ على ملعب ذياب عوانة ثم تنتقل بعدها إلى استاد القطارة في مدينة العين، وتستمر حتى موعد مباراة المنتخب مع نظيره السعودي.

ويعوّل المدرب باوزا على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية لمواجهة المنتخب السعودي الذي من من المقرر أن يبدأ هو الآخر تدريباته للقاء الأبيض اعتباراً من يوم 23 الجاري، أي أن فترة إعداده ستكون لمدة ستة أيام فقط مقابل 11 يوماً عبارة عن فترة الاعداد الخاصة بالأبيض.

ويسعى باوزا الى وضع بصمته الخاصة على المنتخب بعد الإخفاق الذي لازم المنتخب خلال مباراته الأخيرة أمام تايلاند التي تعادل فيها، وأدت هذه النتيجة الى تقلص حظوظ المنتخب في المنافسة على بطاقة التأهل للمونديال، رغم أنه رفع رصيده الى 10 نقاط محتلاً المركز الرابع في ترتيب منتخبات المجموعة التي يتصدرها المنتخب الياباني برصيد 17 نقطة، فيما يحل كل من المنتخبين السعودي والاسترالي في المركزين الثاني والثالث برصيد 16 نقطة لكل منهما، ويتذيل كل من منتخبي العراق وتايلاند ترتيب منتخبات المجموعة.

وتشكل مباراة المنتخب المرتقبة أمام المنتخب السعودي اختباراً وتحدياً جديداً للمدرب باوزا الذي يتطلع بدوره لتحقيق الفوز في هذه المباراة.

وكان مدرب المنتخب الأرجنتيني إدغاردو باوزا قد بدأ مهمته مع المنتخب منذ لقاء تايلاند، غير أن النتيجة جاءت غير مطمئنة، وقللت من حظوظ المنتخب في التأهل بعد أن تعرض لصدمة التعادل المخيب 1-1.

ويتبقى لباوزا لقاءي السعودية والعراق، حيث لن يكون مطلوبا فيه سوى الفوز والانتظار على أمل خسارة الأخضر السعودي لقاءه الأخير مع فوز المنتخب في المباراتين والوصول للنقطة 16، من أجل الصراع على المركز الثالث المؤهل إلى الملحق، على أمل أن تخدمه حسابات الأهداف.

يذكر أن الجهاز الإداري للمنتخب يضم كلاً من عبدالله صالح مشرفاً للمنتخب وعبيد هبيطة مديراً. وكان المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة، حسن الجسمي، أكد من قبل أن المنتخب سيبدأ إعداده من دون مشاركة لاعبي العين، مشيراً الى أن المنتخب سيغادر الى الأردن في الثالث من سبتمبر المقبل استعداداً للقاء العراق في الخامس من الشهر ذاته.

يذكر أن المنتخب العراقي كان قد وافق على نقل مباراته مع المنتخب الى الأردن بدلاً من إيران، كما كان مقرراً من قبل، بعد اتفاق تم بين اتحاد الكرة ونظيره اتحاد الكرة العراقي.

تويتر