قال إنهم في كامل الجاهزية لمواصلة طريق اللقب الآسيوي

إسماعيل أحمد: مهمة العين لن تكون سهلة أمام الــــــهلال

إسماعيل أحمد أكد الجاهزية التامة للعين قبل مواجهة الهلال الاثنين المقبل. تصوير: إريك أرازاس

أكد مدافع فريق العين الدولي، إسماعيل أحمد، أن «مهمة الفريق لن تكون سهلة أمام خصم قوي وكبير مثل الهلال السعودي»، لكنه شدد على أن الفريق في أتمّ الجاهزية لمواصلة طريق اللقب الآسيوي، وأن المدرب الكرواتي زوران يقوم بعمل كبير من أجل إعداد الفريق للاختبار الكبير. وأوضح إسماعيل أحمد، في تصريح للموقع الرسمي لنادي العين، أنهم في العين يمتلكون كل أسباب التفوق لبلوغ المرحلة المقبلة من البطولة القارية. وتابع: «الواقع يؤكد أن المواجهات الرسمية تختلف عن الودية، غير أن العين جاهز لمواجهة الهلال بنسبة 100%، خصوصاً أن المدرب زوران يحرص على اعتماد أفضل الأساليب لإعداد الفريق فنياً وبدنياً ونفسياً».

ويلتقي العين نظيره الهلال في استاد هزاع بمدينة العين، يوم الاثنين المقبل، في ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا. وأكمل: «كل لاعب يرتدي شعار العين على قدر الثقة والمسؤولية، ونحن حريصون على تقديم الأداء المشرف، مع الاحترام لطموحات الفريق المنافس الذي يضم في صفوفه لاعبين يتمتعون بالخبرة المطلوبة، كياسر القحطاني ومحمد الشلهوب، الأمر الذي يفرض علينا أن نكون في أعلى درجات الجاهزية منذ ركلة بداية المباراة وحتى صافرة النهاية».

في المقابل، قال إداري فريق العين، عصام عبدالله، في تصريحات صحافية، إن معنويات جميع لاعبي الفريق مرتفعة قبل أيام من مواجهة الهلال السعودي، وإن اللاعبين المصابين عادوا لقائمة الفريق، وإن الزعيم مدجج بعدد كبير من نجوم كرة القدم الدوليين، وإن كل لاعب في صفوف الفريق يدرك المطلوب منه، وعلى معرفة جيدة بقيمة وأهمية البطولة الآسيوية للجيل الحالي. وأشار عبدالله إلى أن اللاعبين لديهم خبرة التعامل مع المنافسات القارية، وسبق لهم تجاوز الدور ربع النهائي أكثر من مرة، وقال «الفريق تمكن من تجاوز هذه المرحلة والوصول لأبعد منها أكثر من مرة، رغم اختلاف المنافسين».

ويعود فريق العين للتدريبات، مساء اليوم، على ملعب خليفة بن زايد، تحضيراً لمواجهة الزعيم السعودي، بعد أن خاض الفريق مباراتين تجريبيتين أمام فريق المحرق البحريني خلال اليومين السابقين.

زلاتكو: الحظوظ متساوية

اعتبر مدرب فريق العين والهلال السعودي سابقاً، الكرواتي زلاتكو داليتش، أن حظوظ الفريقين متساوية، مشيراً في تصريحات صحافية إلى أن الفريقين لديهما طموحات كبيرة في هذه البطولة، وقال للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: «الفريقان لديهما المشكلة نفسها، أن المباراة تأتي مع بداية الموسم، في نظري أن اللعب الجماعي هو الذي سيقول كلمته وليس كل لاعب على حدة».

وتعليقاً على عودة المهاجم دوغلاس لقائمة العين، قال: «تعاقدنا مع دوغلاس، وكان وقتها أفضل لاعب في الدوري الياباني، قال لنا إنه لا يستحق أن يجد كل هذا الضغط من المشجعين، لم يستطع أن يقاوم كل هذا الضغط وتم إقصاؤه من القائمة، أنا سعيد لأنه عاد للقائمة من جديد وهو يستحق ذلك».

وفي جانب آخر اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نجم فريق العين، عمر عبدالرحمن (عموري) من بين أخطر النجوم في الفرق الثمانية المتأهلة لربع النهائي، ونشر الاتحاد تقريراً رقمياً عبر موقعه الرسمي اختار من خلاله «عموري ضمن أخطر ثمانية لاعبين في المنافسة».

وذكر التقرير أن عموري نجح في تسجيل سبعة أهداف في دوري أبطال آسيا هذا العام، وأنه يتصدر ترتيب الهدافين في البطولة، وقد سجل هدف الفوز لفريق العين في الدقيقة الأخيرة أمام بونيودكور الأوزبكي، كما سجل هدفين في مواجهة إياب دور الـ16 أمام الاستقلال الإيراني، إلى جانب ذلك فقد صنع ستة أهداف لزملائه.

تويتر