38 دولة ممثلة في الحدث

بطولة أوروبا للقدرة تشد الأنظار في بلجيكا اليوم

إثارة كبيرة منتظرة في بطولة أوروبا للقدرة. من المصدر

يشارك اليوم في بطولة أوروبا للقدرة، التي تقام في منطقة سمونيان ضواحي العاصمة البلجيكية بروكسل، نحو 200 فارس وفارسة، ويستمر الحدث ثلاثة أيام، ويقام لمسافة 160 كلم، ضمن فعاليات مهرجان سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للتحدي للقدرة (أبوظبي - مدريد - بروكسل).

وتعدّ بطولة أوروبا للقدرة واحدة من أكبر فعاليات مهرجان بروكسل للقدرة (أبوظبي - مدريد - بروكسل) لتحدي للقدرة، هذا العام. ويتضمن المهرجان أيضاً سباق لمسافة 120 كم، الذي سيقام غداً، فيما يختتم مهرجان بروكسل ببطولة العالم للخيول الصغيرة في سن سبع سنوات لمسافة 120 كم يوم بعد غد.

• 160 كلم مسافة السباق اليوم، الذي يجذب نخبة الفرسان من الجنسين.

ومن المتوقع أن يكون الحدث مرتفعاً لمستوى المنافسة، مع مشاركة العديد من الفرسان الإسبان منهم بطل العالم الحالي جوما بونتي، الذي يقود فريقاً إسبانياً متمرساً، أبرزهم لوكي أليكس بطل العالم السابق، وماريا الفاريز الفائزة بصدارة الترتيب عام 2016.

وتقام هذه السباقات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، ومن أبرز الدول الـ38 المشاركة: الإمارات، بلجيكا، كرواتيا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، لوكسمبورغ، هولندا، البرتغال وناميبيا.

واكتمل وصول الفرسان المسجلين للمشاركة في البطولات الأربع التي يتألف منها المهرجان، حيث تم إجراء الفحص البيطري المقرر للخيول المشاركة، وستعقد الاجتماعات التقليدية لشرح النواحي الفنية المتعلقة بنظام السباق قبيل كل سباق.

تم تقسيم السباق إلى خمس مراحل: المرحلة الأولى لمسافة 39.5 كلم وتم ترسيمها باللون الأحمر، وتم ترسيم المرحلة الثانية باللون الأزرق ومسافتها 37.4 كم، أما المرحلة الثالثة التي تم ترسيمها باللون الأخضر 32.7 كم، ثم المرحلة الرابعة ومسافتها 30.3 كم التي تم ترسيمها باللون الأصفر، بعدها تنطلق المرحلة الخامسة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 23.4 كم.

تويتر