الإمارات اليوم

الفريق يستعد لخوض ودية أمام نادٍ خليجي

شيوتاني: العين في كامل الجاهزية للهلال

:
  • معاذ كمبال – العين
  • العين يراهن بقوة على المدافع الياباني شيوتاني الموسم المقبل. من المصدر

قال الوافد الجديد، ضمن صفوف فريق العين، الياباني تسوكاسا شيوتاني، إن فترة ما يقارب الشهر، التي قضاها مع فريقه الجديد، خلال المعسكر التحضيري للموسم الجديد بالنمسا، علمته الكثير من الأمور التي ستساعده في مشواره مع الزعيم العيناوي، الذي تنتظره مواجهة من العيار الثقيل، عندما يستقبل الهلال السعودي، يوم الحادي والعشرين من شهر أغسطس الجاري، على استاد هزاع بن زايد، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

3

مرات سابقة، حصل فيها شيوتاني على جائزة الاتحاد الياباني، أعوام: 2014، و2015، و2016.

وقال شيوتاني، في تصريحات صحافية نشرها موقع «سوكر كينغ» الياباني، أول من أمس، إن «العين في كامل الجاهزية لملاقاة الهلال السعودي، فقد أقمنا معسكراً بأوروبا استمر نحو شهر، وتعلمت الكثير من الأمور مع العين، والحقيقة أن المعسكر الخارجي كان جيداً للغاية، ونحن نتطلع الآن إلى الاختبار الأهم أمام الهلال».

وتحدث الموقع الياباني، الذي يتابع أخبار المحترفين اليابانيين في الخارج، عن أن رقم (33)، الذي يرتديه شيوتاني، هو نفسه الذي كان يحمله مع فريقه السابق هيروشيما الياباني، متحدثاً كذلك عن الإمكانات التي يتمتع بها اللاعب الآخر في صفوف العين، السويدي ماركوس بيرغ، القادم من باناثينايكوس اليوناني.

ولفت التقرير إلى أن فريق العين هو أقوى فرق دوري الخليج العربي، مشيراً أيضاً إلى فوزه سابقاً بلقب أبطال آسيا، ومذكراً بأنه متحفز لتعويض خسارته لقب العام الماضي، أمام تشونبوك الكوري الجنوبي.

وكان نادي العين تعاقد مع اللاعب الياباني، في بداية الانتقالات الصيفية الحالية، لحل المشكلات المتواصلة في عمق الدفاع على وجه التحديد، والتي أجبرت المدرب في الموسم الماضي على الاستعانة بلاعب الفريق الرديف سعيد جمعة، لكن ذلك لم يساعد كثيراً في إنهاء الأخطاء الدفاعية، التي كلفت الفريق الخروج خالي الوفاض من مسابقات الموسم الماضي. ويعتبر شيوتاني أحد أبرز اللاعبين بالدوري الياباني، وقد حصل على جائزة الاتحاد الياباني ثلاث مرات، أعوام: 2014، و2015، و2016، ويتمتع ببنية جسمانية قوية، كما يتميز بالسرعة والدقة في التمرير، ويلعب في خانتي قلب الدفاع والارتكاز.

على صعيد آخر، يواصل فريق العين تدريباته، اليوم، على ملعب خليفة بن زايد، تحت قيادة مدربه الكرواتي زوران ماميتش، وكان الفريق حصل على راحة لمدة 48 ساعة، قبل أن يستأنف التحضيرات أمس، استعداداً للموسم الجديد، الذي سيفتتحه بمواجهة الهلال السعودي الأسبوع بعد المقبل.

وسيؤدي «الزعيم» تجربة ودية، يوم بعد غدٍ، أمام أحد الأندية الخليجية، وفقاً لما ذكره الحساب الرسمي للنادي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، دون أن يسمي هذا النادي، لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة الفريق، التي شهدت انضمام الثنائي الياباني شيوتاني، والمهاجم السويدي ماركوس بيرغ، بجانب عودة المهاجم البرازيلي دانفريس دوغلاس إلى تشكيلة الفريق.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار الرياضية
آخر الأخبار