الإمارات اليوم

«أغصان» أبرز الخيول المشاركة اليوم

مضمار شيلسمفورد الإنجليزي يحتضن عرس الخيول العربية الأصيلة

:
  • لندن ــ الإمارات اليوم

يحتضن مضمار مدينة شيلسمفورد في العاصمة البريطانية لندن، مساء اليوم، فعاليات الجولة الثامنة من كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، البالغة جائزتها المالية 80 ألف جنيه إسترليني، بمشاركة نخبة من الخيول العربية للفئة الأولى، والجولة العاشرة من بطولة العالم لمونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، البالغة جائزتها المالية 30 ألف يورو، بمشاركة قياسية من الفارسات العالميات المحترفات والهاويات، والجولة السادسة من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين «ايفهرا»، البالغة جائزتها المالية 20 ألف يورو، إلى جانب ثلاثة سباقات لكأس الوثبة ستاليونز، ضمن عرس الخيول العربية الأصيلة في لندن في يوم الإمارات ـ أبوظبي، والتي تقام تحت مظلة النسخة التاسعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي. وخصصت الجولة الثامنة لكأس زايد (الفئة الأولى) لمسافة 1600 متر، البالغة جائزتها المالية 80 ألف جنيه إسترليني للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وتشارك فيه 10 خيول، تتصدرها «أغصان»، البالغ تصنيفها 109، و«نيشان» البالغ تصنيفه 98، وكلاهما تعود ملكيتهما لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية.

وينافس أيضاً الجواد «ماكلان»، البالغ تصنيفه 112 وبطل كأس زايد في السويد، و«متحف عذبة» البالغ تصنيفه 110، إلى جانب «الراحة»، و«فيوري»، و«لو رينال».

وتشارك في الجولة العاشرة لمونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) للسيدات لمسافة 1600 متر، البالغة جائزته المالية 30 ألف يورو، 10 فارسات، من مختلف دول العالم، تتصدرهن الفارسة الألمانية تمارا هوفر، وهي فائزة بـ73 سباقاً من أصل 700 مشاركة، وتقود الجواد «فنديتا».

وتنافس على اللقب أيضاً الفارسة العمانية فاطمة المنجي على صهوة «كونكوير»، والفارسة الإيرلندية ليزا اونيل على صهوة «ماجد بن كريان»، والفارسة البولندية روكسانا كولاجا على صهوة «زين انديان فيجو»، والفارسة بلانكا ويليم على صهوة «كيجلاري». وتقود الفارسة ريكي باي تور الجواد «مادجانتاث»، والفارسة بيتريز الونسو الجواد «البي فرح»، والفارسة ثيا هوفوسا الجواد «كورك»، والفارسة مانويلا سلامنج الجواد «كوليماي»، والفارسة ايلي ماكنيزي الجواد «نوبل اثليت».

وتسعى الفارسة الأردنية ميلي نسيب، على صهوة ستورم تروبر، لاقتناص الفوز، وهناك الفارسة النرويجية سيلجا ستورن على صهوة كراك، والفارس الإيرلندي اندرو بريسلنج على صهوة مان اوف دريمز.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار الرياضية
آخر الأخبار