بحضور 60 دولة و4000 رياضي

الإمارات تشارك في النسخة الثامنة من دورة الألعاب الفرانكفونية

عبدالمحسن الدوسري ترأس وفد الدولة في الدورة. من المصدر

شارك وفد دولة الإمارات في دورة الألعاب الفرانكفونية في دورتها الثامنة، التي تقام في ساحل العاج، خلال الفترة من 21 حتى 30 الجاري، بمشاركة أكثر 60 دولة ناطقة باللغة الفرنسية.

وترأس وفد الدولة إلى أبيدجان، الأمين العام المساعد لشؤون الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عبدالمحسن فهد الدوسري، وعضوية خالد عبدالله آل حسين، مدير إدارة الشؤون الرياضية، ومحمد بن درويش، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية.

وقال عبدالمحسن الدوسري، إن مشاركة الوفد، جاءت تلبية لدعوة المنظمة الدولية للفرانكفونية في ساحل العاج، للمشاركة في الدورة الفرانكفونية، التي يشارك فيها أكثر من 4000 رياضي، ما يدل على المكانة المتميزة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعد كافة.

وسجل وفد دولة الإمارات زيارة إلى مختلف المعالم الرياضية والقرية الرياضية التي تجمع أكثر من 4000 رياضي وفنان، ورافقتهم الأمين العام للمنظمة الدولية للفرانكفونية ميشال جان، كما تم عقد عدد من اللقاءات مع القيادات الرياضية في ساحل العاج، للتباحث حول السبل التعاون مستقبلاً بين الطرفين. وأعرب الدوسري عن شكره لحكومة ساحل العاج، على الدعوة الكريمة لحضور الدورة الفرانكفونية، مشيداً بحسن الاستقبال، وحفاوة الضيافة التي حظي بها الوفد، ما يدل على متانة العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين.

وتقام دورة الألعاب الفرانكفونية كل أربع سنوات، وتنظمها منظمة الدول الناطقة باللغة الفرنسية في العالم، التي يبلغ عددها 90 دولة.

 

تويتر