أكد أن الأهلي المصري استحق الفوز

ريجيكامب: الوحدة خسر البطولة العربية وكسب حارس المستقبل

صورة

أكد مدرب الوحدة، الروماني لورينت ريجيكامب، أن العنابي خرج من البطولة العربية للأندية لكنه كسب حارساً رائعاً سيكون نجم المستقبل لفريق الوحدة في السنوات المقبلة، في إشارة إلى حارس المرمى الصاعد محمد حسن الشامسي، الذي قدم أوراق اعتماده بقوة في مباراة الأهلي المصري، أول من أمس، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى.

وكان الوحدة قد ودع البطولة العربية رسمياً بعد خسارته أمام الأهلي المصري بهدفين دون رد، ضمن مباريات المجموعة الأولى، ليستمر العنابي في المركز الأخير من دون رصيد من النقاط، بينما رفع النادي القاهري رصيده إلى ثلاث نقاط متساوياً مع نصر حسين داي بالرصيد نفسه، خلف الفيصلي الأردني الذي يتصدر لائحة الترتيب برصيد ست نقاط، إذ يلتقي الوحدة مع الفيصلي في الجولة الثالثة وليس لديه آمال في التأهل إلى نصف النهائي.

وأدى الحارس محمد حسن الشامسي مباراة رائعة رغم خسارة الوحدة بهدفين دون رد، ووداعه البطولة من الدور الأول، وبدا على الحارس هدوء الأعصاب والثقة وسرعة البديهة في اتخاذ القرارات وتحركاته بوعي داخل الصندوق، واتخاذ الأماكن السليمة للوقوف خلف زملائه المدافعين، وتصديه بنجاح لأكثر من كرة خطرة من مهاجمي الأهلي.

للإطلاع على الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وقال ريجيكامب خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة، إنه «رغم الخسارة والخروج من البطولة فإننا كسبنا حارساً جيداً، حيث أدى بشكل رائع، وسيكون هو مستقبل الوحدة في هذا المركز، وأعتقد أن الوحدة أدى مباراة جيدة في ضوء الظروف الصعبة التي تعرض لها خلال المباراة، أهمها الإصابة المبكرة للاعب حمدان الكمالي بعد 10 دقائق فقط من بداية المباراة، والذي لعب في مركز لاعب الوسط المدافع للاستفادة من خبرته في هذا المركز، إضافة إلى النقص العددي اعتباراً من الدقيقة 60 بعد طرد اللاعب خليل إبراهيم للإنذار الثاني».

وأضاف: «فريق الأهلي استحق الفوز لرغبته في إنقاذ موقفه والتمسك بأمل التأهل وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره، وساعدته خبرة لاعبيه على السيطرة الميدانية في وسط الملعب ووفرة لاعبيه البدلاء الجاهزين، واضطررننا إلى تهدئة اللعب بسبب النقص العددي، وكان ذلك أمراً طبيعياً حتى لا يزيد معدل الأهداف، ونجح الوحدة في الحد من خطورة هجمات الأهلي ولم ينجح المنافس إلا في تسجيل هدف واحد بعد الطرد، وكان يمكن للوحدة التسجيل أيضاً من بعض الفرص التي أتيحت لنا».

وختم: «البطولة بالفعل كانت إعداداً جيداً للوحدة الذي يبني فريقاً جديداً واستفاد تماماً من اللقاء، ولدينا وقت كافٍ من أجل التحضير الجيد للموسم الجديد وزيادة خبرات اللاعبين».

من جهته، أبدى المدرب العام لفريق الأهلي المصري أحمد أيوب رضاه عن أداء فريقه في مباراة الوحدة التي انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين، وإنعاش أمل الفريق في التأهل والتمسك به حتى آخر لحظة.

وقال أيوب خلال المؤتمر الصحافي إن فريقه لعب من أجل تحقيق الفوز وهاجم منذ الدقيقة الأولى مستغلاً انطلاقات أحمد حمودي وكريم نيدفيد، مشيراً إلى أن المهاجمين أضاعوا أكثر من فرصة محققة للتهديف حتى جاء الهدف الأول بعد مرور أكثر من نصف ساعة، وهذا أمر أزعجنا كثيراً.

وأضاف: «الأهلي يعاني من إجهاد شديد بسبب تواصل الموسم الماضي مع الموسم الجديد، وعدم حصول اللاعبين على راحة كافية، ما أدى إلى تراجع الأداء في الشوط الثاني مقارنة بالشوط الأول».

تويتر