أبرزها الاستقرار الفني والإعداد المبكر

5 عوامل تدعم حظوظ حتا في الموسم الجديد

حتا أنهى الدوري في المركز العاشر. من المصدر

يدخل فريق حتا موسمه الجديد بطموحات وآمال كبيرة نحو التقدم خطوات إضافية على سلم ترتيب دوري الخليج العربي لكرة القدم للمحترفين، بعد موسم أول نجح خلاله «الإعصار» في إنهائه بالمركز العاشر والبقاء في دوري المحترفين موسماً إضافياً.

ووسط حرص إدارة النادي على الاستقرار الفني بالتجديد للمدرب المقدوني جوكيكا مع نهاية الموسم الماضي، وبدء التحضيرات بصورة مبكرة للموسم الجديد، وتدعيم صفوف الفريق وفقاً لنظرة فنية استندت إلى نقاط ضعف الموسم المنتهي، تزداد الآمال داخل أجواء النادي في مدى قدرة الفريق على تحقيق نتائج أفضل في الموسم الجديد.وتبدو التحديات كبيرة أمام حتا، خصوصاً مع تقلص عدد فرق الدوري إلى 12 نادياً بدلاً من 14، الأمر الذي سيفرض عليه أن يقدم أفضل ما لديه.

«الإمارات اليوم» ترصد خمسة عوامل تدعم حتا في ظهوره الثاني على التوالي في دوري المحترفين:

1 الاستقرار الفني

حرصت إدارة نادي حتا مع نهاية الموسم الماضي على ضمان الاستقرار الفني، بتجديد التعاقد مع المدرب المقدوني جوكيكا هادجفسيكي موسماً إضافياً، ما سيدعم حظوظ الفريق قبيل انطلاقة الموسم الجديد، ووضع الخطط المناسبة المبنية على معالجة نقاط الضعف التي رافقت «الإعصار» الموسم الماضي، وأول معالمها ظهر بالتخلي عن خمسة لاعبين من ذوي المعدلات العمرية الكبيرة، وتعاقدات جديدة استندت إلى تصحيح نقاط ضعف الفريق.

2 الإعداد المبكر

لم يحظ حتا بفرص إعداد متكاملة قبيل انطلاقة الموسم الماضي، ما دفع إدارة النادي إلى وضع استراتيجية واضحة مع نهاية موسم 2016-2017 بإتمام الصفقات وحصول الفريق على مراحل إعداد مبكرة ومثالية، سواء الداخلية التي استهلها الفريق في العاشر من يوليو الجاري، أو التوجه كامل العدد إلى معسكر ألمانيا الخارجي في 29 الشهر الجاري.

3 معدل أعمار اللاعبين

نجح حتا في تعاقداته الجديدة في خفض معدلات أعمار لاعبيه، بتعاقدات ركزت على معدلات عمرية تحت 30 عاماً، رافقها في الوقت ذاته التخلي عن خمسة لاعبين دفعة واحدة من الذين شاركوا الفريق الموسم الماضي بمعدلات عمرية تخطت حاجز 34 عاماً، خصوصاً أن المعدلات العمرية الكبيرة التي رافقت «الإعصار» الموسم الماضي كانت أبرز نقاط ضعفه.

4 صفقات جديدة

ارتكزت الرؤية الفنية لـ«حتا» المستندة إلى نقاط ضعف الموسم الماضي، في تحديد هوية التعاقدات الجديدة، خصوصاً على صعيد خط الوسط والدفاع، بعد أن توجهت إدارة النادي وبناءً على توصيات الجهاز الفني للتعاقد مع خمسة لاعبين دفعة واحدة على صعيد خط الدفاع، من أبرزها الدولي السوري عمرو ميداني، ومثلها على صعيد خط الوسط تقدمهم صانع الألعاب البرازيلي فرناندو غابرييل، ما سيتيح للإعصار عمقاً هجومياً أكثر فاعلية بجانب نشاط أكبر للأجنحة.

5 معسكر خارجي

حرصت إدارة حتا والجهاز الفني على استثمار معسكر ألمانيا الخارجي بالصورة المثلى، سواء بتأجيل السفر من 22 إلى 29 يوليو الجاري لضمان التوجه إلى المعسكر كاملي العدد، أو على صعيد حصول الفريق على خمس مباريات ودية، وسط ترتيبات لخوض مباريات ودية إضافية تسهم في وضع اللمسات الأخيرة قبل ضربة بداية الموسم الجديد.

تويتر