أهمها تشكيل مجلس الإدارة واختيار قائمة موحّدة للاعبين

6 خطوات سهّلت اندماج الشارقة والشعب

صورة

يترقب الشارع الرياضي الانطلاقة الجديدة لنادي الشارقة، في أعقاب القرار الذي قضى بدمج ناديي الشارقة والشعب في نادٍ واحد، بهدف الارتقاء بمستوى الرياضة في الشارقة في مختلف الألعاب الرياضية، إذ بدأت الإدارة الجديدة للنادي الخطوات العملية الخاصة بترجمة قرار الدمج إلى واقع ملموس، إيذاناً ببدء مرحلة جديدة وتاريخية في مسيرة الكيان الجديد لنادي الشارقة.

وغادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم، أمس، إلى النمسا لبدء المرحلة الثانية من مرحلة الإعداد للموسم الجديد، إذ اختار المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو 23 لاعباً لخوض المعسكر الخارجي، الذي يعدّ انطلاقة حقيقية لفريق كرة القدم، بعد الاستقرار على العناصر الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب البرتغالي الموسم المقبل.

«الإمارات اليوم» ترصد ست خطوات إيجابية أسهمت في عملية دمج ناديي الشارقة والشعب في كيان واحد باسم «نادي الشارقة الثقافي الرياضي» بسلاسة، على النحو التالي:

5 لجان للدمج

شكل مجلس الشارقة الرياضي خمس لجان، من أجل تنفيذ المرسوم الذي أصدره صاحب السموّ حاكم الشارقة، الخاص بدمج ناديي الشارقة والشعب في كيان رياضي واحد، إذ ضمت هذه اللجان: اللجنة القانونية، لجنة الاستثمار، لجنة الألعاب الجماعية، لجنة الألعاب الفردية، لجنة الكرة والاحتراف، وذلك بهدف القيام بعملية الناديين في كيان واحد جديد يعبّر عن إمارة الشارقة، وهو ما أسهم في سرعة العمل في جميع الجوانب المتعلقة بقرار الدمج.

مجلس إدارة جديد

تمثلت الخطوة الأهم في عملية دمج الناديين في كيان واحد بتشكيل مجلس إدارة جديد، برئاسة سالم عبيد الشامسي، إذ ضم المجلس 12 عضواً، وتم بعد ذلك توزيع المناصب الإدارية بين أعضاء مجلس الإدارة، فيما أكد رئيس مجلس الإدارة، سالم الشامسي، أن توزيع المناصب تم بناءً على الخبرات التي يتمتع بها كل عضو كل في مجال اختصاصه، وشمل توزيع المناصب مسؤولين من ناديي الشارقة والشعب سابقاً، في إطار التوجه الجديد لإكمال عملية دمج الناديين بطريقة سلسلة، تؤدي إلى تحقيق الأهداف المرجوة في هذا الخصوص.

وشهدت الفترة الأخيرة اجتماعات مكثفة لمجلس إدارة النادي الجديد، وكذلك لشركتي كرة القدم والاستثمار، لترتيب الأمور الخاصة بالكيان الجديد، ومواكبة التطورات الجديدة التي شهدها النادي في المجالات كافة.

شركتا الكرة والاستثمار

قرر مجلس إدارة نادي الشارقة إنشاء شركتين: الأولى خاصة بكرة القدم، ويتشكل مجلس إدارتها من رئيس وأربعة أعضاء، بحيث تكون مسؤولة بشكل عام عن الأمور كافة الخاصة بفرق كرة القدم في النادي، ويتولى رئاسة شركة كرة القدم في النادي عبدالله محمد العجلة، أما الشركة الأخرى فهى معنية بالاستثمار في الموارد الخاصة بالنادي، لإيجاد مصادر دخل أخرى للنادي، بما يخفف الضغط على مسألة الاعتماد على الدعم الحكومي بشكل كامل، ويتولى رئاسة هذه الشركة إبراهيم الجروان.

وباشرت شركتا كرة القدم والاستثمار بالنادي مهامهما فور إعلان تشكيلهما، وقد قامت كل شركة بوضع تصور خاص بعملها في الفترة المقبلة وصولاً إلى إنجاز المهام الموكلة لكل منهما.

إدارتان للألعاب الجماعية والفردية

حظيت كل من الألعاب الجماعية والفردية في الكيان الجديد لنادي الشارقة باهتمام كبيرة من قبل مجلس ادارة النادي، الذي قرر تشكيل إدارتين: إحداها تكون مسؤولة بشكل مباشر عن الألعاب الجماعية، والثانية أسندت إليها مهمة تولي الإشراف على الألعاب الجماعية، خصوصاً أن كل من ناديي الشارقة والشعب سابقاً كانا يضمان مجموعة كبيرة من الألعاب في مختلف الرياضات، سواء كانت جماعية أو فردية، حيث إن هذه الألعاب بحاجة ماسة إلى اهتمام كبير من إدارة النادي.

وقد قام وفد من إدارة النادي برئاسة رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة بزيارة لتفقد المنشآت التابعة لنادي الشعب سابقاً، إذ تقرر الاستفادة من هذه المنشآت، خصوصاً المرافق والملاعب، لتكون تحت إشراف إدارتي الألعاب الفردية والجماعية في النادي، فضلاً عن تحويل المنشآت لكي تصبح نواة، أو مركزاً للألعاب الأولمبية.

قائمة موحّدة

اختار الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو، قائمة جديدة للاعبين ضمّت لاعبين من الشارقة والشعب معاً، إذ ضمت القائمة الجديدة سبعة لاعبين من الشعب، أبرزهم قائد فريق الشعب سابقاً سيف محمد، وجاء اختيار هذه القائمة بعد اختبارات مكثفة خضع لها لاعبو الفريقين في خطوة عملية ترجمة لدمج الناديين في نادٍ واحد، وجاءت هذه الخطوة تاكيداً للمساعي التي يقودها مجلس إدارة النادي، من أجل دمج الناديين في كيان واحد على أرض الواقع. وكان بيسيرو قد حرص على عقد اجتماع موسع ضم لاعبين من الشارقة والشعب سابقاً، وذلك قبل الإعلان عن القائمة المبدئية التي اختارها قبل السفر اإلى المعسكر الخارجي، المقرر إقامته في كل من النمسا وألمانيا.

اعتماد الشعار الجديد

اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشعار الجديد لنادي الشارقة، إذ يعبّر الشعار الجديد عن زرقة البحر وشروق الشمس، كما اعتمد سموّه أيضاً الأطقم الجديدة للنادي، إيذاناً ببدء مرحلة جديدة في مسيرة هذا الكيان الجديد. وشكّل اختيار الشعار الجديد والأطقم الجديدة نقطة تحوّل كبيرة في تاريخ نادي الشارقة، الذي يسعى إلى تحقيق إنجازات وكتابة تاريخ جديد في مختلف المجالات، وجاء الإعلان عن الشعار الجديد لاستكمال الخطوات التي قامت بها إدارة النادي، لدمج ناديي الشارقة والشعب في كيان واحد.

تويتر