الأندية لاتزال عازفة عن قيد لاعبين جدد في صفوفها

لاعب واحد حصيلة «الميركاتو الصيفي» بعد 15 يوماً من فتح باب القيد

اللاعب مراد باتنا تم تسجيله رسمياً في صفوف الوحدة. من المصدر

على الرغم من مرور 15 يوماً على فتح باب الانتقالات الصيفية للاعبين المحليين والأجانب، التي انطلقت يوم 11 الجاري في مقر اتحاد كرة القدم بدبي، فإن الأندية عزفت عن قيد لاعبين جدد في صفوفها، إذ لم تشهد الانتقالات حتى الآن سوى قيد لاعب واحد فقط هو مهاجم الوحدة، اللاعب المغربي مراد باتنا، الذي انتقل إلى صفوف العنابي قادماً من نادي الإمارات.

ووفقاً للموقع الرسمي لاتحاد الكرة، فإن الصفحة الخاصة بقيد وانتقالات، لم تشهد أي حالات قيد جديدة، حيث يستمر باب الانتقالات مفتوحاً يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً موعد انتهاء الدوام الرسمي لاتحاد كرة القدم.

وحسمت أندية عدة بدوري الخليج العربي، صفقات تعاقداتها مع اللاعبين، خصوصاً المحترفين الأجانب، من بينها الوحدة الذي أبقى على جميع محترفيه الأجانب، وهم: المهاجم الأرجنتيني سباستيان تيغالي، والمجري بالازس جوجاك، والكوري الجنوبي شانغ وويم، إضافة إلى المغربي مراد باتنا، الذي انضم لصفوف الفريق أخيراً، وكذلك نادي الجزيرة، الذي قام باستقطاب مهاجم الأهلي السابق أحمد خليل، وكذلك اللاعب الأوزبكي سردار راشيدوف، والبرازيلي روماريو ريكاردو داسيلفا، والفرنسي لاسانا ديارا، فيما أبقى على محترفه المغربي مبارك بوصوفة.

ويطبّق اتحاد كرة القدم في عملية قيد وتسجيل اللاعبين، النظام نفسه، الذي يطبقه الاتحاد الدولي لكرة القدم في هذا الخصوص، وذلك من خلال وجود نظام إلكتروني خاص يربط الأندية واتحاد الكرة.

ويسعى مسؤولو اتحاد كرة القدم إلى أن تسير الأمور الخاصة بالانتقالات الصيفية بكل سهولة وسلاسة دون أي مشكلات أو عقبات، تفادياً للمشكلات التي كانت حدثت في السابق، وصاحبت عمليات قيد وتسجيل اللاعبين.

وستستمر فترة الانتقالات الصيفية للاعبين حتى الثاني من أكتوبر المقبل.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في اتحاد الكرة، راشد الزعابي، إن «الأندية لن تتسرع في قيد وتسجيل لاعبين جدد، نظراً لمحدودية عدد اللاعبين المسموح بقيدهم، خصوصاً أندية المحترفين، وفقاً للوائح المنصوص عليها في هذا الخصوص».

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «البداية دائماً تكون خفيفة، بحيث إنه لن يكون هناك ضغط في هذا الخصوص، خصوصاً أن الفترة طويلة تمتد لنحو 12 أسبوعاً».

وعلى صعيد كرة القدم للصالات، فقد شهد باب الانتقالات قيد 14 لاعباً جميعهم من نادي اتحاد كلباء، وهم: سعود عيسى وعلي محمد سيفف وعمار سيف مطر وراشد محمد راشد وأحمد عبدالله إبراهيم ومحمد عبدالهادي محمد وخالد مسعود مبارك

وعبدالرحمن محمد عبدالرحمن وراشد عبيد صالح ومعاذ شامس سعيد وسعيد جمعة محمد وفهد موسى علي وعبدالله سعيد أحمد وإبراهيم حميد إبراهيم.

تويتر