محمد يوسف وعبدالله صنقور خارج حسابات الجهاز الفني

الشارقة يصطحب 22 لاعباً إلى النمسا وألمانيا

جدية كبيرة في تدريبات الشارقة استعداداً للموسم الجديد. تصوير: مصطفى قاسمي

تتوجه إلى النمسا، اليوم، بعثة فريق كرة القدم بنادي الشارقة إلى النمسا، تمهيداً لإقامة معسكر إعداد خارجي هناك، يستمر حتى الـ10 من أغسطس المقبل، يتوجه بعده الفريق إلى ألمانيا لإقامة معسكر إعداد آخر، يستمر حتى 21 من الشهر نفسه ضمن برنامج إعداد الفريق للموسم الكروي الجديد، في حين قرر الجهاز الفني لفريق الشارقة بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو، اصطحاب 22 لاعباً من أصل 29 في قائمة الفريق إلى المعسكر الخارجي، إذ يسعى الجهاز الفني لتحضير الفريق وتجهيزه بشكل جيد من الجوانب كافة، نظراً للاستحقاقات المهمة التي تنتظره في المرحلة المقبلة، لاسيما أن الكل يتوقع مع الشارقة ظهوراً مشرفاً في دوري الخليج العربي خلال الموسم الجديد، في أعقاب التطورات الأخيرة التي شهدها النادي، على خلفية قرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دمج ناديي الشعب والشارقة في كيان واحد تحت اسم نادي الشارقة الثقافي الرياضي.

وعلمت «الإمارات اليوم» أن حارس مرمى الفريق محمد يوسف، لن يغادر مع البعثة للمعسكر الخارجي في الوقت الحالي، في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات التي تجرى حالياً بينه وبين إدارة النادي، بشأن تجديد عقده، وكذلك الحارس عبدالله صنقور نظراً لارتباطه بأداء الخدمة الوطنية.

وخلت قائمة بيسيرو الأخيرة التي ستغادر للمعسكر الخارجي من اسمي اللاعبين الأجنبيين البولندي ادريان ميرزفيسكي والياباني ماسودا، اللذين باتا خارج حسابات النادي بصورة نهائية، حيث بدأت إدارة الشارقة في البحث عن لاعبين أجانب بمواصفات محددة، تمهيداً لضمهم لفريق الشارقة، ودعم صفوفه في الموسم الكروي الجديد.

من جهته، أكد لاعب الفريق سيف محمد حرصهم كلاعبين على الدفاع بقوة عن شعار ناديهم، مشيراً إلى حالة الحماسة والجدية الكبيرة التي تسود في أوساط اللاعبين.

وقال سيف لـ«الإمارات اليوم» إن «الأجواء في أوساط اللاعبين خلال التدريبات الأخيرة كانت إيجابية للغاية، ونتمنى أن نكون عند حسن الظن في التمثيل المشرف للفريق في المرحلة المقبلة».

وكان مدرب الشارقة بيسيرو، قد أكد من قبل، أنه لن يستعجل في مسألة اللاعبين الأجانب، كون أنه حريص على اختيار أفضل العناصر، معتبراً أن كل الظروف مهيأة للفريق لتقديم الأفضل في الموسم الكروي الجديد.

وينتظر أن يظهر لاعبو الشارقة بالأطقم الجديدة التي تم اعتمادها رسمياً بدلاً من الأطقم القديمة.

ومن المقرر أن يخوض الشارقة خلال المعسكرين الخارجيين في النمسا وألمانيا، سبع مباريات ودية، إذ يسعى خلالها الجهاز الفني للوقوف على المستويات الحقيقية للاعبيه، والعمل على خلق الانسجام والتجانس بين اللاعبين.

يذكر أن القائمة المبدئية الأخيرة التي كان قد أعلنها الجهاز الفني ضمت 29 لاعباً، هم:

طلال عبدالله ومانع سعيد وريفاس ومحين خليفة وشاهين عبدالرحمن وجمال معروف وحمد جاسم وحمد إبراهيم وسالم خلفان وعدنان راشد وأحمد سيف الزري وراشد أحمد وسيف راشد وحميد عبدالله وعلي محمد وخالد ناصر وعبدالله غانم وبلال يوسف وسيف محمد ومحمد يوسف وعبدالله صنقور ويوسف سعيد وعادل الحوسني ومحمد اليعقوبي والحسن صالح ووليد أحمد ومحمد الصغير وماجد سرور وعمر جمعة.

تويتر