«مبروكة» و«رماس» أول وثاني كأس الوثبة

«مبروكة» واصلت انتصارات خيول «ياس». من المصدر

واصلت خيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، انتصاراتها العالمية، حيث نالت الفرس «مبروكة» والمهر «رماس» المركزين الأول والثاني في سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1400 متر، (بري بيركجاي)، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق (قوائم)، البالغ جائزته المالية 25 ألف يورو، والذي أقيم، أول من أمس، بمضمار لاتست دو بوش الفرنسي، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ضمن فعاليات النسخة التاسعة، تحت شعار: «عالم واحد 6 قارات.. أبوظبي العاصمة».

وتمكنت «مبروكة»، بإشراف المدرب دي غوليمين، وبقيادة الكساندر جافلان، من تحقيق المركز الأول بجدارة بعد أن ظلت طوال مجريات السباق في الصفوف الخلفية قبل أن تنقض على الصدارة بصورة خاطفة.

وجاء فوز «مبروكة» البالغة من العمر خمس سنوات، والمنحدرة من نسل «مهاب» والفرس «شمايل» بفارق 0.75 طول عن شقيقها ورفيق إسطبلها المهر «رماس» لـ«ياس» بإشراف دي غوليمين، وبقيادة الفارس روبرتو كارلوس مونتنيغرو.

وسجلت «مبروكة» زمناً قدره 1:31:57 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث المهر «المونتز مونلو» لماري أونج بورديت، بإشراف اليزابيث بيرنارد وبقيادة جان بيرنارد ايجوم.

وحلت المهرة «سارة» لـ«ياس» بقيادة جان بيرنارد ايجوم، في المركز الثاني بفارق عنق عن «ديسيه دو فيالتيه» بقيادة مايكل فورست، في سباق بري ماندورو لمسافة 1900 متر، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، البالغ جائزته المالية 12 ألف يورو، بمشاركة 7 خيول.

وأكدت المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، لارا صوايا، أن سباقات كأس «الوثبة ستاليونز»، تهدف إلى دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم.

تويتر