أبرزها مشاركة خميس إسماعيل والفردان في التدريبات

الظهور الأول لشباب الأهلي - دبي يجيب عن 8 تساؤلات

صورة

بدأت تدريبات فريق شباب الأهلي - دبي، أول من أمس، بقيادة المدرب الروماني أولاريو كوزمين، استعداداً لبدء مرحلة تاريخية للكيان الجديد بعد دمج ناديي الشباب ودبي مع الأهلي، والمضي نحو عهد جديد بحثاً عن الألقاب المحلية والدولية، بالاستفادة من مقومات لوجستية وفنية للاندية الثلاثة.

وأجاب الظهور الأول للفريق عن الكثير من الأسئلة التي شغلت الرياضيين والجماهير خلال الفترة الماضية، خصوصاً بعد التكهنات التي دارت حول ابتعاد بعض اللاعبين عن الفريق مثل النجمين الدوليين خميس إسماعيل وحبيب الفردان اللذين كانا حاضرين التدريب الأول، خلافاً للأنباء التي تحدثت عن رحيلهما عن كتيبة كوزمين، كما بدأت الرؤية تتضح في ما يخص المحترف السنغالي موسى سو، إذ سيحدد الجهاز الفني حاجة الفريق منه خلال فترة المعسكر الخارجي في هولندا.

«الإمارات اليوم» ترصد أبرز الإجابات الثمانية عن الأسئلة التي تشغل الساحة الرياضية حول الكيان الجديد، على النحو التالي:

1 الفردان وخميس إسماعيل

انتشرت تكهنات كثيرة حول رحيل لاعبي الأهلي الدوليين خميس إسماعيل وحبيب الفردان عن الفريق الجديد، وارتبطت بانتقال كليهما إلى أندية القمة، لكن ظهور اللاعبين في تدريبات الفريق، أول من أمس، أغلق الأبواب كافة أمام أي طريق يؤدي إلى خارج أسوار النادي.

2 البداية من الصفر

توقع الجمهور أن تكون نتيجة الدمج هي المنافسة على لقب الدوري الموسم المقبل خصوصاً بعد دمج فريقين من فرق القمة، هما الأهلي والشباب، لكن المدرب الروماني أولاريو كوزمين، تحدث بواقعية عن هذا الموضوع، قائلاً خلال المؤتمر الصحافي، أول من أمس: «دائماً أحب أن أتكلم بواقعية، التحدي صعب، وسأبدأ مع الفريق من الصفر، مثلما فعلت مع فريق الأهلي على مدار أربع سنوات سابقة حتى أصل إلى الشكل العام للفريق، ولا أعلم متى سيكون الفريق فائزاً ببطولة الدوري، ربما الموسم المقبل، وربما بعد فترة، فهذا يتوقف على مدى استيعاب اللاعبين».

3 الجهازان الفني والطبي

أظهر التدريب الأول لشباب الأهلي دبي عدم وجود أي تغيير في الجهاز الفني للفريق بقيادة الروماني كوزمين، ومساعده كاتلن، كما سيكون الجهاز الإداري كما هو برئاسة عبدالمجيد حسين، المشرف العام على الفريق، وأحمد شاه مديراً للفريق، بينما استعان الفريق بالجهاز الطبي لفريق الشباب بالكامل، الذي يعتبر من أفضل الأجهزة الطبية على مستوى الدولة، إذ كان يعالج العديد من لاعبي الأندية الأخرى طوال السنوات الماضية.

4 مصير موسى سو

تحدث المدرب كوزمين عن اللاعب السنغالي موسى سو في ما إذا كان سيبقى مع الفريق الموسم المقبل أم سيغادر الفريق، وأكد أنه إلى الآن لا يعلم ذلك، وستظهر فترة الإعداد الخارجية التي سيقيمها الفريق في هولندا مدى حاجة الفريق للاعب أو تجديد إعارته إلى فريق فنربخشة التركي.

5 ملعب الشباب

أكد المشرف العام لفريق شباب الأهلي دبي عبدالمجيد حسين، أن مباريات الفريق الجديد ستقام في استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب الموسم المقبل.

6 عقد كوزمين

أكد المدرب الروماني كوزمين، عدم معرفته بمصيره مع الفريق وعقده الذي سينتهي الموسم المقبل، مشيراً إلى أن تعاقده يتبقى فيه موسم واحد ولا يعلم هل سيجدد أم لا.

7 «الأجانب» موضوع معقد

تحدث المدرب كوزمين عن أجانب الفريق قائلاً: «خسرنا مجموعة رائعة من اللاعبين الأجانب، والآن لا أعلم أي شيء عن هذا الموضوع المعقد، وربما ستظهر فترة الإعداد احتياجات الفريق، ومن هو اللاعب الأجنبي الرابع».

8 بناء فريق جديد

كشف كوزمين عن تركيزه خلال قيادته معسكر الفريق على الجانب البدني ومن ثم «إعادة هيكلة الفريق فنياً للتأقلم في ما بينهم، وإعادة شرح الخطط الفنية وكلها خطوات تحتاج إلى وقت، ولا أريد أن أحدد أهدافاً فقط بل العمل وبناء فريق جديد».

تويتر