ريجيكامب يحدد ملامح التشكيلة الأساسية قبل افتتاح البطولة العربية

صفوف الوحدة تكتمل اليوم استعداداً لـ «نصر حسين داي»

صورة

تحددت ملامح التشكيلة الأساسية لفريق الكرة بنادي الوحدة، قبل مواجهة فريق نصر حسين داي الجزائري في السابعة والنصف من مساء غدٍ بتوقيت الإمارات، في افتتاح بطولة الأندية العربية التي تستضيفها مصر في الفترة من 22 الجاري إلى السادس من أغسطس المقبل، بمشاركة 12 فريقاً.

نجيز: «نصر حسين داي» سيكونمنافساً قوياً

قال المدير الفني لفريق نصر حسين داي الجزائري، نبيل نجيز، والذي سيلتقي الوحدة غداً في افتتاح البطولة العربية، إن فريقه سيكون منافساً قوياً على التأهل للدور قبل النهائي للبطولة، رغم صعوبة المباريات الثلاث التي سيخوضها خلال الدور الأول.

وقال نجيز في تصريحات صحافية: «نحاول تقديم صورة مشرفة للكرة الجزائرية في هذه البطولة، ونقدم أداء جيداً، رغم افتقاد معظم لاعبينا للخبرة، لصغر سنهم، وتغير تشكيلة الفريق بعد التعاقد مع لاعبين، وأعتقد أن فريقنا لن يكون سهلاً أمام أي فريق في المجموعة الأولى».

المغربي أزارو في قائمة الأهلي المصري

شهدت قائمة فريق الأهلي المصري المشاركة في البطولة العربية انضمام الوافد الجديد، المغربي وليد أزارو، الذي انضم للفريق في الانتقالات الصيفية الحالية، وكذلك المنتقل من سموحة إسلام محارب، والعائد من الإعارة أحمد الشيخ، فيما شهدت القائمة غياب وليد سليمان للإصابة.

ومن المنتظر أن يؤدي الفريق مرانه الأخير اليوم على استاد الدفاع الجوي، ويشارك فيه لاعبو المنتخب الأولمبي حارس المرمى محمد حسن الشامسي، ومحمد عبدالباسط، وخالد باوزير، الذين وصلوا أمس من أبوظبي، لتدعيم صفوفه في البطولة، بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا بالصين، بينما تخلف المهاجم محمد راشد للانضمام إلى الخدمة الوطنية.

وأدى فريق الوحدة مراناً قوياً، مساء أول من أمس، على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة بمشاركة جميع اللاعبين، وشمل المران تدريبات بدنية مكثفة، ثم تقسيمة بين فريقين، اتضحت من خلالها ملامح التشكيلة الأساسية للفريق، التي ضمت كلاً من راشد علي في حراسة المرمى، ومحمد برغش وحمدان الكمالي وشانج ريم ومحمد سيف في خط الدفاع، ومراد باتنا وسلطان الغافري وجوجاك وسهيل المنصوري في خط الوسط، ومحمد الشحي وتيجالي في خط الهجوم.

وظهر اللاعبون بمستوى فني جيد، واتسمت التقسيمة بالقوة والندية بين جميع اللاعبين، لرغبة كل منهم في لفت انتباه المدير الفني لورينت ريجيكامب، ومحاولة الدخول في التشكيلة الأساسية، كما اتضح مشاركة اللاعب المجري بالاس جوجاك في عمق الملعب بدلاً من الأطراف، والقيام بدور صانع ألعاب الفريق من خلف المهاجمين، وهو المكان الذي كان يلعب فيه التشيلي خورخي فالديفيا، الذي رحل عن الفريق بنهاية الموسم الماضي، واختتم المران بالتدريب على التسديد القوي من مسافات مختلفة، وتصدى الحارسان راشد علي وسعيد المسماري لهذه التسديدات.

وتقرر نقل تدريبات الفريق، أمس، من استاد الدفاع الجوي إلى ملعب السلام، الذي يستضيف مباراة الافتتاح أمام فريق نصر حسين داي الجزائري، بعد أن كان مقرراً أن يتدرب الوحدة مساء اليوم على الملعب نفسه، كبروفة أخيرة قبل المباراة، وفقاً للوائح البطولة التي تسمح للفريقين المتباريين بالتدريب مرة واحدة على ملعب المباراة، نظراً لانشغال ملعب السلام اليوم ببروفات حفل افتتاح البطولة.

الزعابي: أتمنى ألا يتعامل الوحدة مع البطولة كإعداد فقط


أكد عضو مجلس إدارة نادي الوحدة، راشد الزعابي، أن عودة الإمارات للمشاركة في البطولة العربية للأندية، بعد غياب طويل، ممثلة في نادي الوحدة، أمر في غاية الأهمية، وسيثري البطولة، وسيمنح الوحدة دافعاً كبيراً قبل بداية الموسم الجديد، وهي فرصة جيدة أمام المدرب للوقوف على مستويات اللاعبين، وسترسم ملامح الإعداد الأولى للفريق.

وقال الزعابي في تصريحات صحافية، بعد وصوله مباشرة إلى العاصمة المصرية القاهرة، أول من أمس: «أتمنى ألا يتعامل الوحدة مع البطولة كإعداد فقط، بل كمنافسة، والظهور بشكل مشرف، لأنه سينعكس بالإيجاب على أندية الإمارات، خصوصاً أن مثل هذه المواجهات مع صفوة الأندية العربية قد لا تسنح على المستوى الرسمي».

وقال: «البطولة العربية للأندية ليست مضيعة للوقت مثلما يراها البعض، وعودة البطولة بعد سنوات غياب طويلة لها مدلولات كبيرة وأصداء مهمة للغاية، تؤكد أهمية إقامتها في مثل هذا التوقيت، وعودة الأندية العربية للتنافس في أجواء طيبة، والبطولة الحالية قد تشكل دافعاً لعودة بطولة المنتخبات مرة أخرى، سواء على مستوى المنتخب الأول أو الأولمبي أو الشباب».

وقال: «يجب التعامل مع البطولة العربية بتفاؤل، وعدم تصيد الأخطاء، لأن ذلك سيسهم في هدم العمل الذي يقوم به الاتحاد العربي، ومن يصف البطولة بأنها مضيعة للوقت فهو مخطئ تماماً، وأتمنى عدم البحث عن أعذار، وألا نتهم البطولة بالفشل قبل خوض التجربة ومعرفة مخرجاتها».

ونوه الزعابي إلى أنه لا يوجد ما يمنع اتحاد الكرة الإماراتي من استضافة البطولة مستقبلاً، خصوصاً أن الإمارات تعد أفضل المحطات التسويقية لكبرى الشركات الإعلانية في المنطقة العربية، واتحاد الكرة يدعم بالتأكيد أي تواصل مع الدول العربية».


الغافري: العنابي لن يتأثر بغياب المباريات الودية

قال لاعب خط وسط الوحدة، سلطان الغافري، إن المدير الفني للفريق، لورينت ريجيكامب، كان حريصاً منذ اليوم الأول على بدء فترة الإعداد على أداء تدريبات بدنية قوية، وأخرى فنية متنوعة، على فترتين صباحاً ومساء، لتعويض عدم أداء مباريات ودية قبل انطلاق البطولة العربية غداً، بسبب ضيق الوقت، وغياب عدد كبير من اللاعبين عن انطلاق فترة الإعداد مع المنتخبين الأول والأولمبي.

وقال الغافري لـ«الإمارات اليوم»: «لا أعتقد أن الفريق سيتأثر كثيراً بعدم أداء مباريات ودية قبل انطلاق البطولة العربية، بعد أن أجبرته ظروف ضيق الوقت على ذلك، خصوصاً أن الفريق بدأ فترة الإعداد للموسم الجديد قبل وقت قصير من افتتاح البطولة التي تعد جزءاً مهماً من فترة إعداد الوحدة للموسم الجديد».

وقال الغافري: «رغم أن تركيزنا الأكبر على بداية مثالية لموسم جديد من خلال المشاركة في البطولة العربية، إلا أن جميع اللاعبين لديهم رغبة قوية في تقديم أداء يليق بسمعة الكرة الإماراتية، بغض النظر عن النتائج التي سيحققها العنابي، وأعتقد أن الحماس الكبير الذي يؤدي به اللاعبون التدريبات اليومية خير دليل على ذلك، ويتبقى التوفيق داخل الملعب». وعن فرصة الوحدة في المنافسة على التأهل للدور قبل النهائي، قال الغافري: «سنحاول تقديم كل ما لدينا خلال مباريات الدور الأول الثلاث، ولن ننظر كثيراً إلى النتائج، وإذا تأهلنا سيكون أمراً إيجابياً».


الحمادي يجتاز اختبارات اللياقة البدنية

قال حكمنا الدولي، يعقوب الحمادي، لـ«الإمارات اليوم» إنه اجتاز بنجاح اختبارات اللياقة البدنية لحكام البطولة العربية التي أجريت بمدينة الإسكندرية، أول من أمس، وسيقوم بالمشاركة في إدارة منافسات البطولة التي تنطلق غداً بلقاء الوحدة مع فريق نصر حسين داي الجزائري على ملعب السلام بالقاهرة، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وقال الحمادي: «اجتزت بنجاح اختبارات اللياقة البدنية للحكام، وأنا جاهز للمشاركة في إدارة منافسات البطولة، ونأمل التوفيق لتقديم صورة مشرفة للتحكيم الإماراتي الذي يحظى بسمعة دولية كبيرة على مختلف الأصعدة، وأجريت الاختبارات في أجواء رائعة تؤكد حرص جميع الحكام على تقديم أداء يشرف التحكيم العربي في البطولة، ويعطي انطباعاً جيداً عن جميع الحكام المشاركين فيها، خصوصاً أن كل حكم يعتبر المشاركة في إدارة منافساتها إضافة قوية لمسيرته التحكيمية».

تويتر