«شباب السلة» يختتم تجمعه الأول استعداداً للبطولة الخليجية

جانب من لقاء الإمارات والبحرين في 2015. تصوير: أشوك فيرما

اختتم منتخب الشباب لكرة السلة، مساء أمس، على صالة نادي الجزيرة، تجمعه الصيفي الأول الذي استهله، السبت الماضي، على أن يعاود المنتخب تجمعه الثاني يوم غدٍ على الصالة ذاتها ولمدة أسبوعٍ أيضاً، ضمن استعداداته للمشاركات المقبلة، ومن أبرزها بطولة المنتخبات الخليجية، مطلع العام المقبل في البحرين. وشارك في التجمع 16 لاعباً، وخضع اللاعبون تحت إشراف الجهاز الفني، بقيادة المدرب الوطني عبدالحميد إبراهيم، لحصص تدريبية صباحية ومسائية، تناولت الجانبين البدني والمهاري.

وأكد مدرب المنتخبات الوطنية، عبدالحميد إبراهيم، لـ«الإمارات اليوم»، أن «التجمع الصيفي الأول يأتي استكمالاً لخطط إعداد الأبيض الشاب، التي استهلت في رمضان الماضي، وتضمنت 46 لاعباً، قبل أن يتم انتقاء القائمة النهائية المتضمنة 16 لاعباً، تم العمل عليها منذ السبت الماضي بصالة نادي الجزيرة، وهي ذاتها المجموعة التي ستواصل التجمعات اللاحقة بهدف الإعداد المبكر للبطولة الخليجية، بجانب مواصلة العمل على بناء منتخب مستقبلي يردف المنتخب الأول الحالي».

وأضاف: «يواصل الجهاز الفني، في التجمع الثاني، التركيز على النواحي البدنية والفنية، ونهدف إلى الحفاظ على هذه المجموعة في حالة تجمع، حتى تتوافر عوامل الانسجام، بجانب بلوغ اللاعبين الجاهزية المطلوبة».

وتضم المجموعة الحالية، من لاعبي الأبيض الشاب، نواة منتخب الناشئين، الذي شارك عام 2014 في مونديال كأس العالم التي استضافتها دبي، ويطمح منتخب الشباب إلى المنافسة على لقبه الخليجي الأول، خصوصاً أنه اكتفى بالبرونزية في النسخة الأخيرة عام 2015.

تويتر