مرشح لعضوية اللجنة البارالمبية الدولية لدورة جديدة

الهاملي: تطوير رياضة أصحاب الهمم على رأس برنامجي الانتخابي

صورة

أكد رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، المرشح لعضوية اللجنة البارالمبية الدولية لدورة جديدة، محمد فاضل الهاملي، أن أبوظبي عاصمة الرياضة، وقادرة على استضافة مميزة لكونغرس البارالمبية الدولية، الذي تستضيفه في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل لأول مرة في الشرق الأوسط، بمشاركة أكثر من 250 من اللجان البارالمبية لدول العالم والاتحادات الرياضية للمعاقين.

ووجه الهاملي الشكر إلى القيادة الرشيدة، على دعمها المتواصل لرياضة أصحاب الهمم، ما كان له المردود الإيجابي على مسيرتها في المحافل القارية والدولية، لتقطف ثمار هذه الرعاية والاهتمام على الصعد كافة.

القايد يختتم مشاركته في «مونديال ألعاب القوى» اليوم

يختتم البطل الأولمبي محمد القايد، اليوم، مشاركته في مونديال لندن لألعاب القوى بسباق 200 متر على الكراسي المتحركة الفئة تي 34، حيث يسعى لمواصلة مشهد الإنجازات التي حققها في هذه التظاهرة العالمية، بعد أن ارتدى قفاز التحدي، من أجل المحافظة على المكتسبات التي ظل يحققها.

كما يختتم المنتخب الوطني مشاركته في النسخة الحالية لبطولة العالم بعد غدٍ، بمشاركة اللاعب عبدالله مسباحي في رمي الرمح الفئة إف 54، واللاعب بدر الحوسني في 5000 متر بالفئة نفسها.

وحول أبرز ملامح برنامجه الانتخابي، أكد أنه يعتمد بشكل عام على تطوير رياضة ذوي الإعاقة، في المناطق الفقيرة بآسيا وإفريقيا، ودعم التضامن الدولي الرياضي ووضع سياسة للدولة الفقيرة، خصوصاً أن رياضة ذوي الإعاقة باتت مكلفة، ونسعى لإدخال السعادة في نفوس الممارسين في هذه الدول، بعد أن ظلت الإمارات تمد يد العون لدول العالم.

وقال: «ترشحي لدورة جديدة، بعد أربع سنوات من العمل من المجلس الحالي، يأتي استكمالاً لمسيرة العطاء من أجل وجود الإمارات في هذا المنصب المهم، والتي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام، خصوصاً بعد دخول وجوه جديدة من اليابان وكوريا والدنمارك في الدورة الحالية».

وأضاف: «الإمارات تعدُّ بكل المقاييس عنصراً مهماً في المنطقة من حيث الدعم اللوجيتسي، والتي سبق أن نظمت العديد من البطولات البارالمبية، خصوصاً أن الإمارات لها ثقلها الرياضي في خدمة (البارالمبية)، ونتمنى أن تواصل الدولة وجودها في جميع المحافل الدولية».

وأشار مرشح الإمارات إلى أن حملته الانتخابية ترتكز، أيضاً، على إدخال ألعاب جديدة في المنظومة البارالمبية، بعد دمج بعض الألعاب، خلال الأربع سنوات الماضية، ونتطلع لتوسيع دائرة المشاركين، حتى يحقق كل منتسب للبارالمبية طموحه المطلوب. وعن حملته الانتخابية، قال: «نعتمد على سمعة الإمارات، وعلاقاتنا الشخصية مع رؤساء اللجان البارالمبية في القارات المختلفة، ونحمل العديد من الرؤى للمشاركين في النسخة الحالية لبطولة العالم المقامة حالياً بلندن، لاستمرار الإمارات في منصبها الدولي». ووصف الهاملي الانتخابات المرتقبة بأنها ستشهد اتساع دائرة المرشحين في نسخة أبوظبي، التي ستكشف عن هوية الرئيس الجديد للجنة البارالمبية الدولية، من منطلق أن الرئيس الحالي السير فيليب كرافين لن يسمح له القانون بالترشح بعد 12 عاماً قضاها في المنصب، حيث سيدخل مرشحون جدد من البرازيل والدنمارك وغيرهما. وقال: «حظوظ الإمارات جيدة للاحتفاظ بعضوية اللجنة البارالمبية الدولية لدورة جديدة، خصوصاً أن معظم أعضاء اللجان البارالمبية في العالم زاروا الإمارات».

وحول طموح الإمارات في الترشح لمنصب الرئاسة في المستقبل، أكد أن «الحلم موجود، لكن يجب أن نكون عقلانيين ونستشرف المستقبل، رغم وجود العديد من العناصر التي تعمل في المنظمات الدولية، وليس بغريب أن تتولى كفاءة إماراتية هذا المنصب الكبير في المستقبل».

تويتر