العبدولي: نثق بقدرات اللاعبين والهدف صدارة المجموعة

الأولمبي ينشد نهائيات آسيا من بوابة نيبال اليوم

حسن العبدولي : ليس لدينا أي أعذار ونحن على أتم الاستعداد والجاهزية لخوض هذا التحدي.

يستهل المنتخب الأولمبي لكرة القدم مشواره في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة للنهائيات التي ستقام العام المقبل في الصين، بلقاء نظيره منتخب نيبال عند الساعة 6:25 من مساء اليوم على ملعب طحنون بن محمد في القطارة بمدينة العين.

وأنهى الأبيض الأولمبي تحضيراته بقيادة المدرب الوطني حسن العبدولي، بحثاً عن تحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط في رصيده في تصفيات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً كلاً من منتخبي لبنان وأوزبكستان، اللذين سيتواجهان في المباراة الثانية عند الساعة 9:15.

واستعد المنتخب الأولمبي بشكل جيد لهذه التصفيات من خلال معسكر إعداد داخلي في كل دبي والعين، إضافة إلى معسكر خارجي في السعودية، خاض خلاله مباراتين وديتين أمام نظيره المنتخب السعودي، إذ تعادل في المباراتين بنتيجة 1-1 و2-2 على التوالي.

وبدأ المنتخب تحضيراته للتصفيات منذ الثامن من يونيو الماضي، من خلال تجمع داخلي وتدريبات يومية على ملاعب اتحاد الكرة في دبي، واختار العبدولي وقتها قائمة موسعة تم تقليصها إلى 23 لاعباً، وضمت القائمة لاعبين اثنين من المنتخب الأول، هما لاعبا الوحدة محمد العكبري وخالد باوزير، بجانب لاعب الجزيرة خلفان مبارك، الذي غاب عن صفوف المنتخب بداعي الإصابة.

وخاض المنتخب الأولمبي أربع مباريات ودية في إطار تحضيراته للتصفيات أمام البحرين وأمام السعودية (مباراتين)، بجانب مباراته الأخيرة أمام طاجيكستان التي انتهت بفوزه 2-1.

وتقام هذه التصفيات اعتباراً من اليوم حتى 19 الجاري في العين.

من جهته، أكد مدرب المنتخب، حسن العبدولي، جاهزية المنتخب لخوض مباراته الأولى في هذه التصفيات أمام نيبال، مشيراً إلى أن هدفه صدارة هذه المجموعة والتأهل للنهائيات.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي أقيم في قاعة المؤتمرات الصحافية في استاد طحنون بن محمد في القطارة: «طالما أننا قبلنا هذا التحدي وتحملنا المسؤولية، فإنه ليس لدينا أي أعذار، سواء من الجهاز الفني أو اللاعبين، ونحن على أتم الاستعداد والجاهزية لخوض هذا التحدي».

بدوره، قال مدرب نيبال رادو مسكيل، إنه رغم أن فترة الإعداد كانت متواضعة للغاية، وواجه صعوبة كبيرة في تجهيز المنتخب، نظراً لغياب 10 من لاعبي المنتخب، لوجودهم في صفوف المنتخب الأول، إلا أن أنهم جاءوا إلى هذه التصفيات من أجل الظهور بصورة مشرفة، مشيراً إلى أن المنتخب خاض مباراتين وديتين أمام كل من الهند وبنغلاديش.

تويتر