تأجيل تحديد مصير الكوري شانغ ريم

الوحدة يعلن ريجيكامب مدرباً لموسم واحد

صورة

أعلنت شركة كرة القدم، بنادي الوحدة، عن تعاقدها الرسمي مع الروماني لورينت ريجيكامب (41 عاماً)، لتدريب الفريق الأول لعام واحد قابل للتجديد، اعتباراً من الموسم الجديد 2017 - 2018، دون الإفصاح عن القيمة المالية للعقد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، أمس، بمقر المركز الإعلامي بالنادي في العاصمة أبوظبي، بحضور الدكتور جمال الحوسني، عضو مجلس إدارة شركة الكرة المتحدث الرسمي، والمدرب ريجيكامب.

ويبدأ ريجيكامب مهمته رسمياً مع فريق الوحدة، الإثنين المقبل، موعد بدء فترة الإعداد للموسم الجديد.

وقال الحوسني إن «التعاقد مع ريجيكامب جاء بعد دراسة متأنية، ومن خلال سيرته الذاتية الجيدة، وهو مدرب شاب على درجة عالية من الكفاءة، ويتناسب مع استراتيجية النادي في الموسم المقبل، التي يسعى الوحدة من خلالها للمنافسة القوية على جميع البطولات».

وأشار الحوسني إلى أن ريجيكامب هو المسؤول عن اختيار الطاقم المساعد له في الجهاز التدريبي، وإذا أراد الاستعانة بكادر مواطن، فستوفره له شركة الكرة على الفور.

من جهته، قال ريجيكامب إن «هدفه الأول مع الوحدة في الموسم الجديد، هو العمل على تحقيق الفوز ببطولة دوري الخليج العربي، رغم توقعه وجود منافسة شرسة على الفوز باللقب».

وأضاف «تجربتي مع الهلال السعودي ستفيدني كثيراً في عملي مع الوحدة، فمن خلالها عرفت جيداً قدرات اللاعب الخليجي وإمكاناته، وسأضع كل خبراتي مع فريق الهلال لخدمة فريق الوحدة، وهو فريق كبير يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة مثل الهلال في السعودية، وهذا سيساعدني في عملي، ولن يشكل عليّ أي ضغوط من أي نوع، خصوصاً أنني أحب العمل في هذه الأجواء، كما أنني أعرف الدوري الإماراتي جيداً وكل مدربيه، وأسعى للتفوق عليهم».

وأشار ريجيكامب إلى أنه لم يحسم بعد مصير اللاعب الكوري شانغ ريم، سواء بالبقاء أو الرحيل في الموسم المقبل، في ظل إعلان رئيس شركة الكرة أحمد الرميثي أن النادي تفاوض مع لاعب كوري آخر، من أجل التعاقد معه إذا أراد ريجيكامب لاعباً آخر في خط الوسط، وقال «سننتظر حتى بدء فترة الإعداد والمعسكر الخارجي، ونقرر ما إذا كنا سنبقي على اللاعب أم لا، وكذلك تم تأجيل البت في إمكانية التعاقد مع لاعبين مواطنين للفترة المقبلة».

وعن مشاركة الفريق في البطولة العربية وهدفه منها، قال ريجيكامب: «سنستغل هذه البطولة في إعداد وتجهيز اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الوحدة في الموسم الماضي، في ظل غياب 14 لاعباً أساسياً عن الفريق مع المنتخبين الأول والأولمبي خلال هذه الفترة، وسنعتمد أكثر على المعسكر الخارجي في تجهيز الفريق كاملاً للموسم الجديد، والاستقرار على التشكيلة الأساسية، التي سنخوض بها منافسات الموسم».

من جهة أخرى، يصل لاعب الوسط المغربي مراد باتنا إلى أبوظبي، اليوم، للانضمام إلى الفريق بعد أن كان النادي قد تعاقد معه قادماً من نادي الإمارات.

السيرة الذاتية لريجيكامب

يمتلك ريجيكامب سيرة ذاتية جيدة، تمتد سبع سنوات، إذ بدأ عمله في نادي غلوريا بستريتا عام 2010، وانتقل في العام التالي إلى يونيفرسال كرايوفا الروماني لمدة شهر واحد فقط، قبل أن يتركه ويتولى تدريب فريق سناجوف لمدة ستة أشهر، ثم في أواخر عام 2011 تولى مهمة تدريب كونكورديا الروماني وحتى 2012.

وقاد بطل رومانيا ستيوا بوخاريست في 2012 وحتى 2014، حقق معه الدوري مرتين، وكأس السوبر الروماني مرة واحدة عام 2013، وفي عام 2014 انتقل ريجيكامب إلى الدوري السعودي مع نادي الهلال، واستمر معه حتى فبراير من عام 2015.

وعقب تركه الهلال خاض مشواراً قصيراً مع نادي ليتيكس لوفيك البلغاري، قبل أن يعود إلى سيتوا بوخاريست لموسمين.

 

تويتر