رغم أنهم يمثلون أندية مختلفة

5 لاعبين يتدربون بقيادة وكيل أعمالهم رافضين للراحة

صورة

رفض خمسة لاعبين الراحة الطويلة مع نهاية الموسم المنصرم، وفضلوا إجراء تدريبات خاصة بعيداً عن فرقهم بقيادة وكيل أعمالهم مدرب لياقة بدنية عادل الحوسني، الذي يعد لكل لاعب منهم برنامجاً خاصاً وفقاً لما يتطلبه خصوصاً أن ثلاثة منهم كانوا يعانون الإصابة، وهم: مدافع النصر أحمد الياسي، ومدافع الشباب محمد مرزوق، ولاعب الشارقة محين خليفة.

عادل الحوسني:

  • التدريبات لا تتعارض مع برنامج اللاعبين في الأندية ولا تعتبر حملاً زائداً.
  • البرنامج التدريبي بقياسات خاصة لكل لاعب لمعرفة حالتيه الفنية والبدنية.

وينضم إلى النجوم العائدين من الإصابة لاعبا دبا الفجيرة وعجمان ناصر جمعة، ومحمد النعيمي على التوالي، إذ فضل النجوم الخمسة عدم الاشتراك في البطولات الرمضانية وبدء برنامجهم التدريبي بداية رمضان، واستمروا في التمارين حتى موعد انطلاق فترة الإعداد مع أنديتهم.

وكان أحمد الياسي قد غاب فترة كبيرة عن العميد الموسم الماضي، بسبب إصابة قوية أبعدته عن فريقه وعن منتخبنا الوطني، ولكنه عاد ولعب آخر مباراتين للعميد في الموسم منهما نهائي الكأس، كما عانى محمد مرزوق، إصابة من الموسم قبل الماضي وكانت في عضلات الظهر، ولكنه نجح وعاد لفريقه الموسم الماضي، بينما تعرض لاعب الشارقة محين خليفة، لإصابة الرباط الصليبي وهو يستعد الآن للعودة إلى فريقه بداية من الموسم المقبل.

وقال لاعب النصر، أحمد الياسي، لـ«الإمارات اليوم»: «بدأت التدريب بداية من أول رمضان بقيادة الكابتن عادل الحوسني، وبمعرفة إدارة النادي، إذ إن رئيس شركة النصر لكرة القدم حميد الطاير، دائم التواصل معنا كلاعبين وتواصل معي للاطمئنان على إعدادي للموسم الجديد، وقد فضلت بداية التدريبات مبكراً من أجل تعويض الفترة الكبيرة التي غبت فيها الموسم الماضي». وأضاف «انتهت الإصابة تماماً منذ المشاركة في نهائي الكأس أمام الوحدة في مايو الماضي، وكانت آخر زيارة لي للطبيب قبل المباراة، وبعد نهاية الموسم سافرت لقضاء عطلة بسيطة ثم بدأت التدريبات في أول رمضان حتى الآن، ونحن نواظب على التدريبات اليومية الشاقة من أجل الإعداد للموسم المقبل، وهي تدريبات خاصة تساعد كل لاعب على البداية القوية الموسم المقبل».

من جهته، أكد وكيل أعمال اللاعبين مدرب اللياقة البدنية عادل الحوسني، أنه يعمل على تجهيز اللاعبين للموسم المقبل بدراسة حاجة كل لاعب من التدريبات التي تتلاءم مع احتياجاته، مشيراً إلى أن التدريبات لا تتعارض نهائياً مع برنامج اللاعبين في الأندية ولا تعتبر حملاً تدريبياً زائداً.

وقال الحوسني: «يحتاج كل لاعب من الموجودين تدريبات خاصة من أجل استعادة قوة العضلة، أو المكان الذي كان يعانيه بسبب الإصابة، وما أقوم به هو التركيز على جوانب معينة في اللاعبين من أجل تأهيلها بالشكل اللازم، وقد بدأ البرنامج التدريبي بقياسات خاصة لكل لاعب لمعرفة حالتيه الفنية والبدنية، وكل فترة أقوم بهذه القياسات ويوجد تطور كبير وملحوظ في مستوى كل لاعب».

وأضاف الحوسني «الغرض الأساسي من التدريبات الخاصة التي نقوم بها هو التركيز أكثر على اللاعبين، إذ إن هناك اهتماماً كبيراً في الأندية ويوجد مدربون على مستوى محترف، ولكن يبقى أن المدربين في الأندية يكون تحت قيادتهم أكثر من 30 لاعباً، على عكس ما يحدث الآن وهو ما يعطي أهمية أكثر للتدريبات الخاصة لكي يطمئن كل لاعب على نفسه قبل البداية، فلا يوجد مشكلة في تدريب اللاعبين ومن ثم البداية مع أنديتهم طبقاً لبرنامجهم الخاص، بل على العكس يكون اللاعب أكثر جاهزية طبقاً للقياسات التي تقوم بها الأندية».

تويتر