سالم عبدالرحمن الـ 19 عالمياً في تصنيف «لعبة الأذكياء»

سالم عبدالرحمن دخل قائمة أفضل 20 لاعباً في الشطرنج الخاطف. من المصدر

دخل الأستاذ الدولي الكبير، سالم عبدالرحمن، ضمن قائمة أفضل 20 لاعباً، في التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة الشطرنج الخاطف، مُحتلاً المركز الـ19 بعدما رفع رصيده إلى 2767 نقطة.

وتمكن البطل الإماراتي في آخر خمس سنوات من تسجيل 250 نقطة، وهو ما وضعه على قمة اللاعبين العرب، والخليجيين.

حسين الشامسي : لجنة التسويق بالاتحاد تعمل حالياً على تسويق سالم عبدالرحمن، والبحث عن راعٍ لمشاركاته المقبلة.

كما حافظ سالم عبدالرحمن على وجوده ضمن أفضل 100 لاعب في تصنيف الاتحاد الدولي للشطرنج السريع، اذ يحتل المركز 85 برصيد 2662 نقطة، متفوقاً على المصريين، أحمد عدلي في المركز الـ55 فيما باسم سمير في المركز 97. ويسعى الفتى الذهبي الإماراتي لتحسين تصنيفه خلال مشاركته في بطولة العالم للجائزة الكبرى، إذ سيشارك في الجولة الثالثة، التي ستقام منافساتها في سويسرا، خلال الفترة من 5 وحتى 16 يوليو الجاري.

وكان سالم عبدالرحمن، قد شارك في الجولتين الأولى في الشارقة والثانية في موسكو، وحصد في كل جولة 3.5 نقاط، ويتطلع خلال مشاركته في الجولة الثالثة والأخيرة، لتحقيق نتيجة أفضل مما كانت عليه في الجولتين الماضيتين.

وأعرب أمين عام اتحاد الشطرنج حسين خلفان الشامسي، عن سعادته بما حققه سالم عبدالرحمن على المستوى العالمي، وقال في تصريحات صحافية: «اتحاد الشطرنج يقف خلف جميع اللاعبين في المنتخبات الوطنية، ونسعى لأن يكون لدينا أكثر من أستاذ دولي كبير ونحن نملك المواهب من أمثال سعيد إسحاق لاعب دبي، وعمر نعمان لاعب الشارقة وغيرهما من اللاعبين الذين نركز عليهم في خطتنا المستقبلية».

وكشف الشامسي أن لجنة التسويق بالاتحاد تعمل حالياً على تسويق سالم عبدالرحمن، والبحث عن راعٍ لمشاركاته المقبلة، وقال: «في اعتقادي أن دخول البطل الإماراتي ضمن قائمة أفضل 20 لاعباً في العالم سيدعم ملف التسويق لدى الجهات التي نخاطبها، ونطالب الشركات الوطنية برعاية الفتى الذهبي الذي قدم الكثير للرياضة الإماراتية ولايزال قادراً على تحقيق المزيد من الإنجازات».

تويتر