قرر استمرار رؤساء لجانه إلى حين تقديم تقاريرهم

اتحاد الكرة يؤجل البت في 4 موضوعات مهمة

بن غليطة خلال ترؤسه اجتماع اتحاد كرة القدم. من المصدر

قرر اتحاد كرة القدم خلال اجتماعه أمس في دبي، برئاسة مروان بن غليطة، استمرار رؤساء اللجان المختلفة في الاتحاد في مناصبهم الحالية إلى حين تقديم كل لجنة تقريراً خاصاً بعملها خلال الفترة الماضية، وأجل البت في أربعة موضوعات مهمة أبرزها برنامج المنتخب الأول الذي قدمه الجهاز الفني بقيادة المدرب الارجنتيني إدغاردو باوزا لمزيد من الدراسة، وذلك مراعاة لظروف الأندية المشاركة في البطولة الآسيوية.

• مباراة المنتخب الأول مع السعودية على استاد هزاع بن زايد.

• بحث رصد حوافز مالية لفرق الأدوار المتقدمة لكأس رئيس الدولة.

• إرجاء البت في موضوع سقف رواتب اللاعبين لمزيد من الدراسة.

وقال الأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة إبراهيم النمر، عقب الاجتماع الذي استمر أكثر من ثلاث ساعات ونصف الساعة، إن «اتحاد الكرة قرر إرجاء مسألة إعادة تشكيل اللجان، وكذلك أرجأ البت في موضوع سقف رواتب اللاعبين لمزيد من الدراسة، وكلف مجلس الإدارة أيضاً إدارة الشؤون المالية في الاتحاد بوضع تصور بشأن رصد حوافز مالية للفرق التي تصل لمراحل متقدمة في كأس رئيس الدولة».

وأضاف أن «مجلس الإدارة أيضاً وافق على اعتماد برنامج المنتخب الأولمبي الخاص بالمشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقررة في العين الشهر المقبل، كما تمت الموافقة على مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا المقررة في الأردن في ديسمبر المقبل، وكذلك الموافقة المبدئية في بطولة غرب تحت 19 سنة المقررة في فلسطين في أغسطس المقبل، والموافقة على اختيار استاد هزاع بن زايد في العين لإقامة مباراة المنتخب الأول مع السعودية في 29 أغسطس المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018».

وتم اعتماد تعيين الحكم الدولي السابق محمد عبدالكريم الزرعوني مقيماً للحكام، وتعيين عبدالستار محمد حسين مقيماً لحكام مسابقات المراحل السنية.

وأوضح النمر: «اعتمد المجلس تعيين كل من الكرواتي فيردو ميلين مدرباً لمنتخب الناشئين، والصربي ليوبينكو درولوفيتش مدرباً لمنتخب الشباب، اعتباراً من الأول من يوليو المقبل».

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة إقامة الحفل الختامي للموسم الرياضي 2016-2017 في الفجيرة في 26 أغسطس المقبل، كما تمت الموافقة على مشاركة منتخب الأشبال تحت 14 سنة في دورة ودية في الصين في سبتمبر المقبل.

تويتر