«الإعصار» يُنهي 80% من تعاقداته للموسم الجديد

17 لاعباً يوقعون على كشوفات حتا

صورة

اقتربت إدارة حتا من إكمال تعاقداتها للموسم الجديد، بعد توقيع إدارة النادي، منذ مايو الماضي 17 عقداً راوحت بين التجديد للاعبين الذين قادوا الفريق لتحقيق إنجاز البقاء في موسمه الأول بدوري المحترفين، والتعاقدات الجديدة خصوصاً على صعيد اللاعبين المواطنين، ولم يبق أمام «الإعصار» سوى وضع اللمسات الأخيرة بإتمام التعاقد مع المحترف الآسيوي، والأجنبي الرابع المرجح أن يكون من الجنسية البرازيلية وحارس المرمى.

اللاعبون الـ17

راوحت مدة التجديد للاعبي حتا بين موسم وموسمين، وهم: الحارس عبيد ريحان، ولاحج صالح، وعلي الخاجة، وعيسى شيروك، ومحمود حسن، وعلي الكعبي، وعدنان حسين، ومحمد مالله، وماهر جاسم، ومحمد جمال، وآخرها ناصر الدهماتي، وعبدالله مصبح، قبل أن تعزز صفوف الفريق بتعاقدات جديدة أبرمتها مع كل من الشقيقين محمود قاسم القادم من نادي الشباب، وحمدان قاسم لاعب دبا الفجيرة، بالإضافة إلى لاعب الإمارات عبدالله علي، إلى جانب المحترفين الروماني أدريان روبوتان، والبرازيلي صومائيل روزا.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي حتا رئيس مجلس شركة كرة القدم في النادي، علي عبيد البدواوي، لـ«الإمارات اليوم» إن «إدارة النادي تهدف إلى إكمال كل تعاقداتها قبيل التوجه إلى معسكر ألمانيا، ما يضمن للجهاز الفني بقيادة المدرب جوكيكا هادجيفسكي الحصول على فرص جيدة لتوفير إعداد مناسب للإعصار للموسم المقبل، الذي نسعى خلاله ليس إلى ضمان البقاء لموسم آخر في دوري المحترفين فحسب، بل المنافسة في مراكز متقدمة، بجانب المنافسة في ألقاب البطولات المحلية الأخرى».

وأضاف: «تقترب إدارة النادي من وضع اللمسات الأخيرة على صفقة المحترف الآسيوي، بجانب المحترف الأجنبي الرابع الذي يحمل الجنسية البرازيلية، وآخرها التعاقد مع حارس مرمى يكمل قائمة الحراس، وذلك بعد أن أنهى مجلس الإدارة نحو 80% من تعاقداته للموسم الجديد».

وأكمل: «اقتصار قائمة دوري المحترفين للموسم المقبل على 12 فريقاً، يتطلب إعداداً جيداً لجميع الفرق، خصوصاً تلك التي نافست الموسم الماضي الذي ضم 14 فريقاً، على تأمين فرص بقائها في دوري المحترفين لموسم جديد».

وأوضح: «تم الاعتماد في صفقات الموسم الجديد، سواء التمديد للاعبي الإعصار، أو التعاقدات الجديدة، على عوامل عدة، من أبرزها التقارير الفنية للمدرب جوكيكا عن كل لاعب».

واختتم البدواوي: «سيعاود الفريق تجمعه في العاشر من يوليو المقبل، وإجراء الفحوص الطبية، ومن ثم الانتظام بالتدريبات الداخلية حتى موعد السفر إلى ألمانيا التي سيخوض خلالها حتا بين خمس وست مباريات ودية ستجمعه مع أندية خليجية ومحلية وأخرى ألمانية، بصورة تضمن تطوير كل الجوانب للاعبين سواء البدنية منها أو الفنية».

وكانت إدارة النادي جددت الثقة في الجهاز الفني بقيادة المدرب المقدوني جوكيكا هادجيفسكي، مطلع شهر مايو الماضي، ثم الإسراع لتجديد عقدي الروماني أدريان روبوتان، والبرازيلي صومائيل روزا، لإغلاق الطريق أمام بقية الأندية التي كانت ترغب في الحصول على خدماتهما عقب ظهورهما بمستوى مميز في الموسم المنصرم.

يذكر أن حتا نجح في البقاء بموسمه الأول في دوري المحترفين، مستفيداً من مجموعة متجانسة من اللاعبين، سواء من المحترفين أو المواطنين، الذين تم التجديد لأغلبهم، وذلك بعد أن قادوا الفريق في موسم 2016-2017 لاحتلال المركز العاشر في بطولة الدوري برصيد 25 نقطة، فضلاً عن بلوغ الفريق نصف نهائي مسابقة كأس رئيس الدولة.

تويتر