أصغر مشجعي «ناس» يحتفل مع والده ببرونزية «سلة الكراسي»

صورة

حقّق فريق هيئة كهرباء ومياه دبي الميدالية البرونزية في بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا الرياضية، بعد فوزه على فريق نادي دبي لأصحاب الهمم بنتيجة 80-30، في مباراة تحديد المركز الثالث التي جمعت الفريقين بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم أول من أمس.

وعقب نهاية المباراة احتفل لاعب فريق هيئة كهرباء ومياه دبي، بدر عباس الحوسني، بالفوز مع ابنه زايد، الذي يعتبر أصغر المشجعين الذين تواجدوا في الصالة لمتابعة المباراة، ولفت زايد الأنظار خلال اللقاء وهو يقلد كل حركات والده جالساً على أحد الكراسي المتحركة حاملاً كرة سلة في يده، وهو ما جعله هدفاً لكاميرات المصورين واهتمام المتابعين.

وأوضح الحوسني أن ابنه زايد الذي لم يكمل عامه الثالث، يصر دائماً على مرافقته إلى التدريبات والمباريات، مضيفاً أنه يحرص على اصطحابه من أجل توعيته مبكراً حول كيفية التعامل مع أصحاب الهمم الذين يعتبرون جزءاً مهماً من مجتمع دولة الامارات في الوقت الراهن.

وقال: «لاحظت أن ابني زايد لديه فضول كبير للتعرف الى رياضات أصحاب الهمم، على الرغم من أنه من الأسوياء ولا يعاني أي إعاقة، فهو يصحبني عندما أذهب إلى تدريبات سباق الكراسي المتحركة، وهي لعبتي الأساسية، كما انه يحب سلة الكراسي ويستمتع بها كثيراً، وجوده هنا فرصة ليتعرف أكثر الى عالم أصحاب الهمم، ليتعلم كيف يتعامل معهم مستقبلاً بما يستحقون من تقدير واحترام لهم ولقدراتهم».

واعتبر بدر الحوسني أن بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة واحدة من أهم مسابقات دورة ند الشبا التي تحظى باهتمام كبير من اللاعبين والفرق، مشيراً إلى أن دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، رفع من أهمية اللعبة وساهم في انتشارها أكثر، وشجع أعداداً أكبر من الشباب الاماراتي على ممارستها، مضيفاً أن اللعبة تسهم في دمج أصحاب الهمم مع زملائهم من الأسوياء من خلال مشاركتهم في فريق واحد.

وأضاف :«أحرص على المشاركة في هذه البطولة سنوياً، هي ليست لعبتي الأساسية، لكنني أجد فيها متعة كبيرة، خصوصاً أن البطولة ضمن دورة ند الشبا التي تعتبر الحدث الرياضي الأبرز خلال شهر رمضان الفضيل، وفرصة نادرة للرياضيين في مختلف الألعاب للتنافس على الألقاب والحصول على الاحتكاك اللازم من خلال مواجهة المحترفين الذين تستقطبهم الفرق من خارج الدولة».

تويتر