يلعب للزعيم لموسمين بديلاً للكوري لي ميونغ

شيوتاني.. أول لاعب ياباني يحمل قميص العين

صورة

أعلن نادي العين، أول من أمس، التعاقد مع اللاعب الياباني، تسوكاسا شيوتاني، قادماً من فريق هيروشيما الياباني لموسمين، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته شركة كرة القدم في النادي، بعد أن اجتاز اللاعب بنجاح الكشف الطبي الذي خضع له، وسيحل مكان لاعب الوسط الكوري الجنوبي، لي ميونغ جو.

المزروعي: النادي يفاوض «لاعباً سوبر»

أوضح أحمد المزروعي أن النادي دخل في مفاوضات جادة مع لاعب سوبر، وتعليقاً على سؤال حول مدى صحة مفاوضات النادي مع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، قال: إن النادي يجري مفاوضات جادة لاستقدام لاعبين سوبر تم ترشيح أسمائهم من قبل المدرب الكرواتي زوران، وفقاً لتقريره الذي سلمه اللجنة الفنية للاحتراف مع نهاية الموسم الكروي الجديد، وفور الانتهاء من أي صفقة سيتم الكشف عنها عبر القنوات الرسمية للنادي.

وحول وضع المهاجم الشاب يوسف أحمد مع النادي بعد دخوله الستة أشهر قال: النادي يرغب في تجديد عقد اللاعب، وهناك تفاصيل صغيرة سيتم الاتفاق عليها بين الأطراف المعنية، ويوسف يعد أحد أبناء هذا الكيان.

ويحمل اللاعب الملقب بـ«شيو» مع فريق العين القميص «33»، الذي تسلمه من نائب رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، أحمد المزروعي، وعضو مجلس إدارة النادي سلطان راشد، وبات أول لاعب ياباني يلتحق بالعين.

ويعتبر شيوتاني أحد أبرز اللاعبين بالدوري الياباني، وقد حصل على جائزة الاتحاد الياباني ثلاث مرات أعوام 2014-2015-2016، ويتمتع ببنية جسمانية قوية، كما يتميز بالسرعة والدقة في التمرير.

وعانى فريق العين خلال الموسم الماضي مشكلات كثيرة في خط الدفاع على وجه التحديد، ما اضطر المدرب زوران ماميتش للاستعانة بلاعب الرديف سعيد جمعة، لكن ذلك لم يساعد كثيراً في تحسن نتائج العين في المسابقات المحلية.

ورحب مدرب العين، زوران باللاعب، قائلاً إنه: لاعب محور مميز كما أنه يجيد اللعب في مراكز عدة، ويمتلك النزعة الهجومية، وفي اعتقادي انه قادر على تقديم الإضافة المطلوبة.

وقال من جانبه، الياباني شيوتاني إن «السمعة المميزة التي يتميز بها العين في آسيا جعلتني لا أتردد في قبول عرض الزعيم»، وتعهد المدافع الياباني بتقديم كل ما عنده من أجل حجز مقعده في التشكيلة الأساسية لدى المدرب الكرواتي زوران، وقال: العين لديه تحد قوي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث سنخوض مباراة مهمة أمام فريق الهلال السعودي، وأنا على يقين بأنني لن أجد صعوبة كبيرة في الحصول على مقعد في التشكيلة، من أجل المشاركة في تلك المباراتين.

وعن معرفته بلاعبي الفريق، قال: أعتقد أنه لا يوجد لاعب في اليابان لا يعرف قائد فريق العين عمر عبدالرحمن، وشخصياً سعيد جداً باللعب إلى جانب أفضل لاعب في قارة آسيا.

تويتر