العصيمي: دورة «ناس» رفعت شعبية سلة الكراسي المتحركة

صورة

أكد المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم المنسق العام لبطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا، ماجد العصيمي، أن دورة «ناس» رفعت شعبية اللعبة بعدما باتت من المنافسات الأساسية التي تقام ضمن الدورة في كل عام.

لقطات

- أجرت اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا تعديلاً آخر على جدول منافسات اليوم الأخير من البطولة والمقرر الجمعة المقبل، إذ تقرر أن يكون هذا اليوم مقتصراً على المباراة النهائية لمسابقة كرة قدم الصالات فقط، وتحظى مباريات كرة قدم الصالات باهتمام كبير من قبل الجماهير التي تحرص على متابعة المباريات والاستمتاع بالأجواء المتميزة المصاحبة للبطولة.

- عبّر مدرب فريق الجوارح المشارك في منافسات كرة القدم للصالات بدورة ند الشبا عن غضبه الشديد من خسارة فريقه أمام العاصفة 7-‏1، أول من أمس، ورفض التوجه لغرف خلع ملابس اللاعبين، والصعود للمدرجات لمتابعة مباراة الإمبراطور وسبورت فور أول.

وقال العصيمي لـ«الإمارات اليوم» إن المنتخب الوطني لسلة الكراسي المتحركة كان يضم في صفوفه 15 لاعباً فقط، ولا يوجد عدد كافٍ من اللاعبين، بينما مع إقامة بطولة سنوياً ضمن دورة ند الشبا، ارتفعت شعبية اللعبة بالنسبة إلى أصحاب الهمم، لافتاً إلى أن عدد المشاركين في دورة «ناس» من أصحاب الهمم بلغ 40 لاعباً.

وأضاف: «حرصنا على مشاركة ثلاثة لاعبين من أصحاب الهمم في كل فريق مقابل لاعبين من غير أصحاب الهمم، ونأمل في العام المقبل أن يكون جميع اللاعبين من أصحاب الهمم».

وتابع: «نحن سعداء بضم ألعاب أصحاب الهمم لدورة (ناس)، إذ نتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، خصوصاً أنه في كل نسخة يكون هناك تطور، بإضافة ألعاب مختلفة مثل كرة القدم لأصحاب الإعاقة السمعية، بينما هناك تفكير في أن تعود منافسات القوس والسهم في العام المقبل، على أن تكون المنافسة مفتوحة للجميع وليس فقط لأصحاب الهمم».

وأشار إلى أن إقامة منافسات كرة السلة للكراسي المتحركة للدورة من شأنها أن تحقق النقلة المنشودة للعبة، وتسهم في تسليط الضوء على رياضة أصحاب الهمم، وقال: «يشارك في البطولة 40 لاعباً من أصحاب الهمم، الذين استقطبتهم المؤسسات المشاركة، فيما قمنا بتوزيع عدد منهم لضمان تكافؤ الفرص، كما سيتواجد عدد من موظفي الدوائر الذين قاموا بالتدرب على استخدام الكراسي المتحركة خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي يسهم في نشر التوعية بهذه الرياضة، ويعزز تجربة المجتمع بالتفاعل معها».

وأوضح العصيمي أن دورة ند الشبا ضربت مثالاً مميزاً في كيفية الاهتمام بمختلف الألعاب الرياضية، إذ تضم مسابقات الجري والدراجات الهوائية وكرة الطائرة والبادل تنس، وقال: «الرياضة ليست كرة القدم فقط، كان بالإمكان إقامة بطولة كروية لأيام عدة وانتهى الامر، لكن أهداف هذه الدورة رائدة للغاية، إذ تسعى لتعميم ممارسة كل الألعاب الرياضية بين الشباب».

تويتر