حمدان بن محمد يكرم متسابقاً من أصحاب الهمم في بطولة الدراجات بدورة ند الشبا

اختتمت مساء أمس فعاليات طواف ند الشبا للدراجات الهوائية التي أقيمت على مدار يومين ضمن دورة ند الشبا الرياضية التي تقام تحت رعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وينظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار " قدرات لا حدود لها " .

وشهد السباق - الذي شارك فيه ما يقارب من 1000 متسابق ومتسابقة من 50 جنسية مختلفة - تفوقا إماراتيا خاصة في الفئة المفتوحة للرجال والتي تمكن خلالها نجوم منتخبنا الوطني من السيطرة على المراكز الأولى بقيادة النجم المتألق يوسف ميرزا الذي جاء بالمرتبة الأولى قاطعا المسافة البالغة 75 كلم بزمن وقدره ساعة واحدة و36 دقيقة و8 ثوان وجاء في المركز الثاني ماجد محمد البلوشي بزمن ساعة واحدة و36 دقيقة و13 ثانية في حين حل بالمركز الثالث محمد يوسف المنصوري بزمن ساعة واحدة و36 دقيقة و20 ثانية.

وفي فئة أصحاب الهمم التي أقيمت لمسافة 10 كلم حقق راشد الظاهري المركز الأول قاطعا المسافة بزمن 15 دقيقة و59 ثانية و1 جزء من الثانية بينما جاء ثانيا حسين المازم بزمن 15 دقيقة و59 ثانية و5 أجزاء من الثانية في حين حل بالمركز الثالث الإيراني عبدالله هاشمي بزمن 16 دقيقة وثانيتين.

وتوج صلاح أمين نائب رئيس اللجنة المنظمة وأسامة الشعفار رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للدراجات الهوائية وحسن المزروعي مدير الدورة الفائزين بالمراكز الأولى.

كما تم تكريم الطفل ريو من أصحاب الهمم ووالده نيك واتسون تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم ريو المصاب بالتوحد ووالده الذي يحرص على إشراكه في جميع المنافسات الرياضية حيث شارك في طواف الدراجات الهوائية وقطع مسافة 75 كلم وهو يضع ولده في كرسي خاص في الدراجة الهوائية.

ويعد هذا التكريم الثاني من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للطفل ريو وعائلته بعد أن تم تكريمهم بجائزة تعادل قيمتها جائزة المركز الأول في تحدي ناس الليلي للفرق.

وعبرت عائلة الطفل "ريو" المصاب بالتوحد الذي تواجد مع فريق "أنجل ووف" في منافسات التحدي الليلي عن سعادتهم بتكريم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي اعتبروه بمثابة مفاجئة سعيدة في ختام مشاركتهم في البطولة.

وأكد نيك واتسون والد الطفل البالغ من العمر 14 عاما أن هذا التكريم السخي من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يؤكد اهتمام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالرياضة والرياضيين خاصة أصحاب الهمم وهو ما يشجعنا كثيرا لمواصلة هذه المشاركات وتواجد ريو معنا دائما " .

من جانب آخر تشهد صالة نادي دبي لأصحاب الهمم مساء غد إقامة مباراتي نصف نهائي بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا الرياضية حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا هيئة كهرباء ومياه دبي ونقوة فيما تجمع المباراة الثانية نادي دبي لأصحاب الهمم والنيابة العامة.

وسيتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام يوم الخميس 15 يونيو الجاري على أن يلعب الخاسران قبلها بيوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

تويتر