نجوم العالم يتألقون على مسرح الأوبرا

المصري الشوربجي والبريطانية ماسارو بطلا «إسكواش دبي»

أبطال نهائيات دبي للسلسلة العالمية للإسكواش على منصة التتويج. من المصدر

توج المصري محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالمياً، والبريطانية لورا ماسارو، المصنفة الرابعة على العالم، بلقبي الرجال والسيدات في نهائيات دبي للسلسلة العالمية للإسكواش، التي أسدل الستار عنها أول من أمس، على مسرح «أوبرا دبي»، وذلك عقب فوز كل منهما في المباراة النهائية للبطولة، وبالنتيجة ذاتها ثلاث مجموعات دون رد، وجاء فوز الشوربجي على حساب المصنف السادس عالمياً البريطاني جميس ويلستروب، وجاء فوز ماسارو على حساب المصنفة الثانية على العالم المصرية نور الشربيني.

التركي.. دبي قدمت نهائي الحلم

اعترف رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش زياد التركي، بأن فكرة تنظيم البطولة في دار «أوبرا دبي» بمثابة نهائي الحلم، مشيراً إلى أنه «حين استضافت دبي العام الماضي البطولة في الهواء الطلق قرب برج خليفة، كانت البطولة استثنائية بجميع المقاييس، لتعود دبي مرة جديدة وتبهر مجتمع الإسكواش العالمي بفكرة جديدة في النسخة الحالية، باستضافته على مسرح دار أوبرا تعد الأولى التي تقام على مسرح أوبرا بتاريخ نهائيات السلسلة».

وأوضح التركي في تصريحات صحافية: «نتطلع منذ الآن لنسخة العام المقبل، وما تحضر لنا دبي ومجلس دبي الرياضي، من مفاجآت، بعد أن قدما خلال نسختي العام الماضي والجاري، نهائياً استثنائياً في جميع المقاييس».

وعقب انتهاء المنافسات توج رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش زياد التركي، ورئيس العمليات في شركة فالكون وشركاؤها آلاستر روكستون، أبطال نهائيات دبي في السلسلة العالمية للإسكواش، وتسلّم كل من الشوربجي وماسارو الجائزة المالية المخصصة للمركز الأول البالغة 40 ألف دولار.

وأعرب الشوربجي عن سعادته بالفوز بلقبه الـ25 على صعيد بطولة الإسكواش العالمية، واصفاً إياه بالأهم في حياته الاحترافية، وقال في تصريحات صحافية عقب مراسم التتويج، إن: «الفوز بلقب دبي جاء عقب حلم طال انتظاره في العودة إلى معانقة ألقاب البطولات، فهذا الفوز يمثل الكثير بالنسبة لي على صعيد حياتي الاحترافية، ولا أبالغ بأن أصفه الأهم في مسيرتي».

موضحاً: «تعرضت على مدار الموسم الحالي لهزائم عديدة، إلا أن لقب دبي أعاد لي ثقتي بنفسي بأنني قادر على العودة إلى معانقة الألقاب، فأنا أكره الخسارة، والهزائم المتوالية على مدار الموسم أفقدتني الروح في اللعب، حتى نجحت على مدار أسبوع بطولة دبي في التقدم تدريجياً لأبلغ المباراة النهائية التي قدمت خلالها واحدة من أقوى المباريات منذ كنت المصنف الأول على العالم».

بدورها نجحت البريطانية ماسارو في الاحتفاظ بلقب دبي للعام الثاني على التوالي، حاصدة من خلاله اللقب 22 في مسيرتها الاحترافية، الذي قالت عنه: «رغم أنني الأكبر سنّاً بين اللاعبات اللاتي خضن البطولة، إلا أن حصد لقب في دبي جاء ليؤكد التطور المستمر لأدائي، وأنا سعيد في القدرة على الاحتفاظ باللقب للعام الثاني، خصوصاً أن هذا اللقب يعد الثالث خلال هذا الموسم، وأنا سعيدة في احتفاظي بالمهارات المطلوبة الفنية والبدنية في الاستمرارية لحصد الألقاب».

واحتاج الشوربجي إلى 57 دقيقة لإنهاء أحلام البريطاني ويلستروب المصنف الأول على العالم سابقاً، بعد مجموعة أولى حسمها الشوربجي بصعوبة (12-10)، قبل أن يؤكد أفضليته في المجموعتين الثانية والثالثة بحسم نتائجها (11-9 و11-8).

وعلى صعيد نهائي السيدات، وفي مباراة لم تدم أكثر من 35 دقيقة، فرضت البريطانية ماسارو أفضليتها على المجموعات الثلاث للقاء المصرية نور الشربيني بواقع (11-8 و12-10 و11-5).

وتعد جولة دبي، خاتمة موسم السلسلة العالمية للإسكواش للاعبين المحترفين، وتقتصر المشاركة في جولة الختام على المصنفين الـ16 الأوائل عالمياً مناصفة للرجال والسيدات، يتحدد من خلال نتائجها هوية أبطال موسم السلسلة الذي امتد على مدار سبع جولات طافت خلالها القارات الخمس، قبل أن تحط الرحال للعام الثاني على التوالي في نهائيات دبي.

تويتر