اليماحي: الملف سيكون جاهزاً قبل نهاية رمضان

لجنة الحكام تستعين بخبراء أجانب لتطبيق «تقنية الفيديو»

قضاة الملاعب سيتدربون على تطبيق تقنية الفيديو خلال المعسكر الخارجي في ألمانيا. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، نائب رئيس لجنة الحكام، محمد عبيد اليماحي، أن ملف تطبيق تقنية الحكم الفيديو في المسابقات المحلية اعتباراً من الموسم المقبل، سيكون جاهزاً قبل نهاية شهر رمضان، مشيراً إلى أنه سيتم الاستعانة بخبراء أجانب في هذا المجال من اجل الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في هذا الخصوص، مؤكداً أنه سيتم تدريب قضاة الملاعب على تطبيق هذه التجربة خلال المعسكر الخارجي المرتقب الذي سيقام في ألمانيا استعداداً للموسم الكروي الجديد، مشيراً إلى أن لجنته تعمل في الاتجاهات كافة، من أجل الملف الخاص بتجربة تطبيق تقنية الفيديو.

وقال اليماحي لـ «الإمارات اليوم»: «بدأنا في لجنة الحكام الخطوات الفعلية لتطبيق تقنية الحكم الفيديو في المسابقات المحلية».

وشدّد اليماحي على أنه لا تراجع اطلاقاً عن تطبيق تجربة تقنية الفيديو، مؤكداً حرصهم على الإعداد والتحضير الجيد قبل تطبيقها.

وأضاف «خلال حضورنا للورشة التي أقامها الاتحاد الدولي لكرة القدم، المتعلقة بتطبيق تقنية الحكم الفيديو، شاهدنا العديد من الأخطاء التحكيمية الفادحة لحكام عالميين».

من جهة أخرى، وضعت لجنة الحكام، برنامجاً تدريبياً لقضاة الملاعب لمواصلة تدريباتهم في أماكن سكنهم لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع خلال شهر رمضان ويستمر خلال الفترة المقبلة، وذلك في اعقاب توقف النشاط الرياضي عقب انتهاء الموسم الكروي المنصرم، إذ يهدف هذا البرنامج الذي يتضمن تدريبات عادية، فضلاً عن الجري لمسافة سبعة كليومترات، والمحافظة على جاهزية الحكام استعداداً لمباريات الموسم الكروي المقبل.

تويتر