البطولة تنتظر «اليوفي» أو الريال غداً

تذاكر مونديال «الإمارات 2017» تبدأ من 20 درهماً

صورة

انطلقت، أمس، مبيعات التذاكر المخصصة لبطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2017»، المقررة بين السادس و16 ديسمبر المقبل، وستلعب في العاصمة أبوظبي ومدينة العين.

وكشفت اللجنة المنظمة في بيان صحافي، أمس، أن مبيعات التذاكر التي انطلقت، أمس، وتستمر حتى 18 يوليو المقبل، ستكون حصرياً لحاملي بطاقة «فيزا»، وتبدأ من 20 درهماً بالنسبة للفئة (3)، على أن تبلغ أقصى مدى لها 1500 درهم.

فئات التذاكر

الدرجة الممتازة (ضيافة الشركات): بين 750 و1500 درهم.

الفئة (1): بين 100 و350 درهماً.

الفئة (2): بين 50 و150 درهماً.

الفئة (3): بين 20 و80 درهماً.

من البطولة

* تقام البطولة في أبوظبي والعين بين 6 و16 ديسمبر المقبل.

* فريقان فقط تأهلا هما: باتشوكا المكسيكي وأوكلاند النيوزيلندي.

* الريال في حال تأهله ستكون المرة الرابعة له في البطولة.

* يوفنتوس يحلم بالمشاركة للمرة الأولى في الحدث العالمي.

* 5 مقاعد لاتزال متبقية في النسخة الـ14 للمونديال.

* أبوظبي تنظم البطولة 2017 و2018، ونظمتها سابقاً في 2009 و2010.

* أوكلاند سيتي أكثر الفرق مشاركة في البطولة للمرة التاسعة.

وستقام المباريات في ملعب مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، واستاد هزاع بن زايد في العين. وسيتعرف العالم إلى الفريق الثالث المشارك في البطولة يوم غدٍ بعد انتهاء نهائي دوري أبطال أوروبا بين يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني، وفي حال فوز «اليوفي» ستكون هذه مشاركته الأولى في البطولة العالمية، في حين أن الريال ستكون له الفرصة للدفاع عن لقبه الذي أحرزه ديسمبر الماضي في العاصمة اليابانية طوكيو، والرابعة في تاريخ مشاركته بالبطولة.

ولاتزال البطولة بانتظار تأهل خمسة أندية من بين الأندية السبعة المشاركة في أكبر بطولة لكرة القدم للأندية. ومن بين الفرق الأولى المتأهلة، فريق باتشوكا المكسيكي، وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الذي يحقق رقماً قياسياً بمشاركته للمرة التاسعة.

وقال مدير البطولة، عارف العواني، في تصريحات صحافية: «هذا الشهر سيحظى عشاق كرة القدم في الإمارات ومختلف أنحاء العالم بفرصة حجز تذاكرهم لحضور البطولة. ومع الإعلان عن الفريق الثالث المتأهل، ستبدأ صورة البطولة بالاكتمال لتغدو أكثر الفعاليات الكروية العالمية للأندية إثارةً هذا العام». وندعو عشاق الكرة إلى حضور هذا الحدث الكروي التاريخي، إذ يخوض أبطال القارات منافسات البطولة على أرض أبوظبي، التي باتت عاصمة عالمية للرياضة».

وصرّح نائب رئيس قسم التسويق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في «فيزا»، كريم بيج: «يسرنا أن نعلن لحاملي بطاقاتنا من عشاق كرة القدم أننا سنمنحهم الفرصة الحصرية ليكونوا أول من سيحظى بفرصة شراء تذاكر كأس العالم للأندية المقبلة.. وتجمع هذه الفعالية أشهر الأندية من مختلف أنحاء العالم، وتحتفي بكرة القدم بشكل متميّز، وهي تشكّل فرصة رائعة لمشاهدة بعض أهم مباريات كرة القدم». يذكر أن هناك فئات عديدة للتذاكر، فبالنسبة للدرجة الممتاز الخاصة بضيافة الشركات تبدأ من 750 درهماً وتصل إلى 1500 درهم، في المقابل تراوح أسعار الفئة (1) بين 100 و350 درهماً، و50 و150 درهماً للفئة (2)، في حين تبلغ أقل الأسعار بين 20 و80 درهماً بالنسبة للفئة (3).

وتم تخصيص كذلك باقات سفر للبطولة، تبدأ من 375 دولاراً (1380 درهماً) للشخص. في حين تزيد في فئات أخرى من (3 نجوم) إلى (5 نجوم) حتى تصل 572 درهماً للشخص الواحد.

تويتر