الأهلي يودع أبطال آسيا وينهي غموض الدمج

تصوير أسامة أبو غانم

ودع النادي الأهلي مسابقة دوري أبطال آسيا بخسارته من الأهلي السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إياب دور الـ 16، ليتأهل "الراقي" إلى ربع النهائي بفضل تفوقه في مجموع المباراتين 4-2.

وبذلك انتهى غموض الدمج وخاض الأهلي أخر مبارياته، قبل أن يخوض الموسم الجديد تحت مسمى شباب الأهلي دبي، بعد دمج الشباب ودبي معه.

جاءت بداية الشوط الأول قوية من الأهلي السعودي الذي دخل مهاجماً منذ الدقائق الأولى، وأنقذ خميس إسماعيل مرماه من هدف محقق من تسديدة حسين المقهوي، قبل أن يسجل تيسير الجاسم الهدف الأول (18) من ركلة ركنية حولها مباشرة في المرمى.

واستمر تفوق الفريق الضيف واستغل كرة مرتدة من دفاع الأهلي وسددها حسين المقهوي قوية في مرمى ماجد ناصر مضيفاً الهدف الثاني في الدقيقة 24.
 
واتسم أداء "الفرسان" بالعصبية بعد الهدفين، وحصل ماكيتي ديوب وعبد العزيز هيكل وإسماعيل الحمادي على 3 إنذارات، وغاب التركيز في الأداء الهجومي للأحمر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي السعودي بهدفين.

 وفي الشوط الثاني ازدادت متاعب الأهلي بطرد السنغالي ماكيتي ديوب في الدقيقة 59، وأهدر أحمد خليل فرصة لا تضيع من انفراد، بينما حصل الأهلي السعودي على ركلة جزاء في الدقيقة 71 سجلها سعد الأمير، وسجل جيان هدف الأهلي الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 90  لتنتهي المباراة بفوز كبير لـ "الراقي".

تويتر