قاد المنتخب الإيطالي 4 سنوات.. ويملك سيرة تدريبية مميزة

هل ينضم برانديلي إلى قائمة أبرز 10 مدربين في النصر

المدرب الإيطالي تشيزاري برانديلي. أرشيفية

استقبل جمهور النصر خبر تعاقد العميد مع المدرب الإيطالي تشيزاري برانديلي، بارتياح وتفاؤل، إذ يملك تاريخاً تدريبياً مميزاً، جعله واحداً من أفضل المدربين في قارة أوروبا بشكل عام، وإيطاليا بشكل خاص، وتلقي «الإمارات اليوم» بالضوء على أبرز المدربين في تاريخ النصر، منذ تأسيس النادي عام 1945:

1- داني ليفي

أول المدربين، الذين تولوا تدريب العميد هو الانجليزي داني ليفي، الذي كان يتولى تدريب المنتخب الوطني، قبل أن يتعاقد معه النصر في سبعينات القرن الماضي، ونجح في تحقيق أول لقب محلي للعميد في هذه الفترة.

2- لابولا

المدرب البرازيلي لابولا، أكثر المدربين تحقيقاً للبطولات مع العميد، في ثمانينات القرن الماضي، وحصل مع العميد على بطولة الدوري وكأس رئيس الدولة، وغيرهما من البطولات التي تحققت على يد الجيل الذهبي للعميد في هذه الفترة.

3- رجب عبدالرحمن

نجح المدرب الإماراتي، رجب عبدالرحمن، في كتابة اسمه بتاريخ النادي وسط عمالقة التدريب، بعدما نجح في قيادة الفريق للفوز بلقب كأس رئيس الدولة عام 1989، وكأس السوبر 90، وكانت بعدها هناك فترة من الابتعاد عن البطولات.

4- كور دوس

المدرب الألماني كور دوس، من الأسماء الأوروبية الكبيرة التي تولت تدريب العميد في بداية التسعينات، وكانت بصمته في النادي واضحة، من خلال تغيير مجموعة كبيرة من اللاعبين بداية التسعينات، واكتشاف لاعبين جدد للعميد.

5- هولمان

المدرب الألماني هولمان تولى تدريب النصر في موسم 2006- 2007، عقب قيادته للأهلي المصري، وقد حضر بعد نجاحات كبيرة في الملاعب الإفريقية والأوروبية، لتولي قيادة العميد.

6- باكسيلدورف

حافظ النصر على تعاقداته مع المدرسة الألمانية، وتعاقد مع المدرب باكسيلدورف في موسم 2004، الذي انتشل النصر من غياب كبير عن المنافسة والوجود في مؤخرة الدوري، ليحرز معه المركز الثاني، ويترك بصمة كبيرة مع الفريق.

7- ماتشالا

المدرب التشيكي ماتشالا، قاد العميد في موسمي 1999-2001، ونجح في قيادة الفريق للفوز بكأس الاتحاد، بعد غياب فترة عن البطولات، وأعاد العميد إلى طريق البطولات في هذه الفترة.

8- والتر زينغا

الإيطالي والتر زينغا، لم يحصد مع العميد على أي ألقاب، لكنه قاد النصر إلى بطولة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخ الفريق، وأعاد هيكلة الفريق في موسمي 2011-2013.

9- يوفانوفيتش

المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، أحد أفضل المدربين الذين مروا بتاريخ النادي، بعدما أعاد الفريق إلى منصات التتويج بعد غياب كبير، وفاز بلقب الكأس موسم 2015، إضافة إلى كأس الأندية الخليجية وكأس الخليج العربي.

10- برانديلي

كتب المدرب الإيطالي برانديلي اسمه في قائمة المدربين الأبرز في تاريخ النصر قبل أن يظهر مع الفريق، نظراً لما يتمتع به من تاريخ كبير، حيث سبقت له قيادة المنتخب الإيطالي أربع سنوات، إضافة إلى تدريب غالطة سراي التركي، وفالنسيا الإسباني، وروما، وغيرها الكثير من الأندية الكبرى في تاريخه المهني، ليجعله الأفضل قبل بداية مشواره مع العميد.

تويتر