أكد أنه لم يستقر على التشكيلة الأساسية

باوزا: أبقيت على آخر 30 لاعباً ضمهم مهدي.. وأنا من اختارهم

صورة

كشف مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الأرجنتيني إدغاردو باوزا، أنه أبقى على آخر 30 لاعباً كان قد اختارهم المدرب السابق مهدي علي، خلال انتقائه للقائمة الجديدة للأبيض، استعداداً لمباراته مع منتخب تايلاند في 13 يونيو المقبل ضمن الجولة الثامنة من تصفيات الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، مؤكداً أنه هو من اختار اللاعبين ويتحمل مسؤولية اختياراته.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «لم أستقر حتى الآن على التشكيلة الأساسية التي سنخوض بها لقاء تايلاند، وأنتظر اكتمال عدد اللاعبين بانضمام لاعبي العين والأهلي المرتبطين مع فريقيهما في دوري أبطال آسيا، وقد فضلت الإبقاء على آخر 30 لاعباً اختارهم المدرب السابق خلال آخر معسكرين للمنتخب، ولم أضف إليهم سوى لاعب واحد فقط هو طارق الخديم، وأنا من اختار اللاعبين، وأتحمل مسؤولية اختياراتي، وسأحاول زرع مزيد من الثقة في اللاعبين حتى يكون لديهم انتماء أكثر لروح الفريق، خصوصاً أن المنتخب يواجه تحدياً كبيراً، لاسيما في مباراته المقبلة أمام تايلاند».

المدرب الأرجنتيني:

• عموري لفت انتباهي، ومبخوت وخليل مهاجمان جيدان.

• فضلت تدريب الأبيض على منتخبات أخرى كنوع من التحدي.

• فرصة المنتخب في التأهل قائمة، ولا يوجد مستحيل.

وأضاف: «بدأنا الآن أولى الخطوات لبناء منتخب قوي، ورغم أن العمل حالياً لم يكتمل فإن الأمور جيدة من خلال مشاهداتي الحالية لبعض اللاعبين الذين انتظموا في التدريبات الأخيرة، ونحن في الجهاز الفني بانتظار انتظام بقية اللاعبين في التدريبات». وتابع: «صحيح أننا لم نلعب أي مباراة حتى الآن لكنني سعيد جداً بارتفاع إيقاع أداء اللاعبين من خلال التمارين الأخيرة، والأمور ستتضح بشكل أفضل بالنسبة لنا في الجهاز الفني عندما يكتمل عدد اللاعبين». وبدأ باوزا الذي تعاقد معه اتحاد الكرة أخيراً بعقد يمتد مدة سنتين حتى 2019، خلفاً للمدرب السابق مهدي علي، مهمته رسمياً مع المنتخب من خلال التدريبات الحالية للمنتخب في دبي. وأضاف: «أولى الخطوات التي سنعمل عليها هي محاولة كسب مباراة تايلاند، لأن ذلك يمهد الطريق أمام المنتخب لتحقيق فرصة للتأهل، والعمل الذي سأركز عليه خلال المرحلة المقبلة هو تصحيح وتلافي الأخطاء، وتنظيم الفريق، خصوصاً من الناحية الدفاعية، وسأركز كثيراً على مسألة الدفاع». وشهدت التدريبات الأخيرة للمنتخب التي أقيمت على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة في دبي مشاركة 15 لاعباً في انتظار اكتمال عقد المنتخب بانضمام لاعبي العين والأهلي بعد انتهاء مشاركتهم مع فريقيهم بدوري أبطال آسيا للأندية.

وعن اللاعبين الذين شدوا انتباهه في المنتخب أوضح باوزا: «اللاعب رقم 10 عموري، فهو لاعب مهم، وسنحدد أين المركز الذي سيلعب فيه مع المنتخب».

وبدا المدير الفني الجديد للمنتخب باوزا من خلال تعامله حريصاً على بناء وخلق علاقات جيدة مع الجميع، لاسيما مع وسائل الإعلام، إذ ظهر متجاوباً بشكل كبير مع الصحافيين الذين يتابعون تدريبات المنتخب الحالية على ملعب ذياب عوانة في دبي.

وبشأن توقعاته لمباراة تايلاند، قال: «صحيح أن مباراة تايلاند ليست سهلة، لكنها أيضاً ليست صعبة، وما يهمني ليست مباراة تايلاند وحدها، وإنما نحتاج للفوز في المباريات الثلاث المتبقية للمنتخب في هذه التصفيات أمام كل من تايلاند والسعودية والعراق، وأولى الخطوات التي سنعمل عليها هي تحقيق الفوز في مباراة تايلاند المقبلة حتى تكون عندنا فرصة للتأهل».

وأشار باوزا إلى أنه رغم تلقيه عروضاً أخرى من بينها عرض لتدريب منتخب من أميركا اللاتينية، فإنه فضل تدريب منتخب الإمارات كنوع من التحدي، مؤكداً أنه سعيد للغاية وفخور جداً بكونه يتولى تدريب المنتخب الإماراتي.

تويتر