أكدت أن التحالف القوي بين الشركات والمؤسسات يفرز كيانات مؤثرة

المعمري: فتيات الشباب يستطعن التأقلم السريع مع «الدمج»

أمينة المعمري: الشباب النادي الوحيد على مستوى دبي الذي يجمع 4 ألعاب للنساء والفتيات.

شدّدت مدير إدارة النشاط النسائي والمجتمعي والتعليمي في نادي الشباب أمينة المعمري، على أن الفتيات والسيدات بإمكانهن التأقلم سريعاً مع فكرة الدمج الجديدة لنادي «شباب الأهلي - دبي».

وقالت لـ «الإمارات اليوم»: إن «فلسفتنا في نادي الشباب كانت قائمة على تثقيف الفتيات والبراعم بأن مصلحة المنتخبات الوطنية، أهم بكثير من مصلحة النادي، ووجودهن داخل نادي الشباب من أجل المصلحة العامة الرياضية للدولة». وأوضحت أن «فتيات الشباب يملكن القدرة على العطاء والتميز في جميع الظروف، ولديهن الجاهزية لتحقيق التوقعات والطموح الذي يتطلع اليه الجميع». وتابعت: «نفخر بأننا من أكثر الأندية التي توجد فيها لاعبات بالمنتخبات الوطنية، ومن أكثر الأندية التي أحرزت ألقاباً وبطولات دولية وعربية، تلك النجاحات تحققت بفضل قناعات الفتيات بأن نجاحهن الحقيقي عند رفع علم الدولة، وإحراز ميداليات باسمها وليست الغاية احراز ألقاب محلية».

وأضافت: «هذا الغَرس الذي كبر بداخل الفتيات سيجعلهن مقتنعات بفكرة الدمج، لأنها خطوة على طريق تطوير الرياضة الإماراتية عموماً وفي دبي خصوصاً، لهذا أنا أتوقع أن يكون تأقلمهن مع الدمج سريعاً ومثمراً، ولا يختلف أحد من الناحية العملية على أن قرارات الدمج، هي من تخلق كيانات كبرى، هكذا تعلمنا في الجامعات بأن التحالف القوي بين الشركات والمؤسسات الكبرى، يفرز كيانات عملاقة ومؤثرة، وأتوقع أن يكون شباب أهلي دبي، على هذا النهج المؤثر في الرياضة الإماراتية».

وأشارت المعمري إلى أن «وجود رياضات مؤثرة في ناديي الشباب والأهلي على وجه التحديد سيقوى مع الدمج الجديد، وأخص هنا على وجه التحديد الرياضة النسائية، التي برزت في السنوات الـ10 الأخيرة داخل نادي الشباب، وحققت العديد من النتائج اللافتة سواء محلياً أو خليجياً أو عربياً، اذ برز لدينا فريق المبارزة للسيدات الذي حصل في الموسم المنصرم على أربع ميداليات ذهبية وخمس فضيات وبرونزيتين في البطولات الدولية العربية والخليجية التي أقيمت في البحرين وقطر والأردن، كما حصلت اللاعبة شهد أحمد على جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي، وحصولها أيضاً على جائزة أفضل ناشئة على مستوى الخليج».

وأكدت أمينة المعمري في ختام تصريحاتها، أن «الشباب كان يُعد النادي الوحيد على مستوى دبي الذي يجمع أربع ألعاب للنساء والفتيات من بينها لعبة فردية، ونفخر كذلك بتطوير الكوادر النسائية لدينا ليصبح لدى نادي الشباب أول مدربة إماراتية، إضافة إلى مدربة أخرى بلعبة الكرة الطائرة، وهما لطيفة ابراهيم وجواهر خليل، كما حصل فريق براعم السلة على المركز الأول في بطولة البراعم والناشئات، لهذا الموسم وفريق الطائرة على بطولة دوري الفتيات، وهي من الإنجازات التي نفخر بتحقيقها هذا الموسم».

تويتر