رئيس اللجنة الفنية للدمج: نفضل نظام الإعارة للاعبين المُستبعدين

قناعة كبيرة لدى شباب الأهلي - دبي بالمدرب كوزمين

صورة

قال رئيس اللجنة الفنية لدمج ناديي الشباب ودبي للأهلي خالد بوحميد، إن هناك قناعة كبيرة للاحتفاظ بخدمات الروماني أولاريو كوزمين، ليكون المسؤول الفني عن الفريق الأول لكرة القدم في نادي «شباب الأهلي - دبي» الذي سيظهر في الموسم الجديد بعد قرار الدمج، إذ يرتبط «القيصر» بعقد يمتد لموسم آخر مع الأهلي حتى نهاية موسم 2017-2018.

وأضاف بوحميد لـ «الإمارات اليوم»: «كوزمين مازال موسم آخر متبقياً في عقده مع النادي الأهلي، وإزاء هذا الارتباط الرسمي، ولكفاءة المدرب الروماني أتصور أنه لا يوجد خلاف على بقائه مع النادي الجديد في الموسم المقبل».

وتدور حول المدرب الروماني للأهلي شائعات عدة بشأن رحيله عن دوري الخليج العربي، إذ تلقى عروضاً من أندية في السعودية تحديداً.

وقال بوحميد: «من وجهة نظري فإن كوزمين، هو المدرب الأمثل القادر على قيادة (شباب الأهلي - دبي) في الموسم الجديد، واختيار التشكيلة الأمثل بين الأندية الثلاثة التي شملها قرر الدمج لتكوين فريق قادر على تحقيق الطموحات التي يصبو إليها الجميع».

خالد بوحميد:

■ من المستبعد موافقة غوران على تدريب فريق الرديف.

■ حصر الأسماء الفنية والإدارية للعمل مع الفرق الرياضية.

واستبعد رئيس اللجنة الفنية الجديدة للدمج، أن يتولى الصربي غوران توفاريتش تدريب فريق الرديف لـ«شباب الأهلي - دبي» في الموسم المقبل، بعدما تعاقد معه الشباب قبل إعلان قرار الدمج، وقال: «غوران مدرب كبير، وله اسمه في منطقة الخليج وسيكون من المستبعد أن يوافق على تلك الخطوة».

وكان الشباب قد تعاقد أخيراً مع المدرب الصربي غوران قادماً من اتحاد كلباء، لمدة موسم واحد قبل الإعلان عن قرار الدمج.

وحول مصير اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم بعد اختيار تشكيلة (شباب الأهلي - دبي) الجديدة، قال بوحميد: «لا نريد أن نستبق الأحداث، خصوصاً أن النادي الأهلي لايزال مرتبطاً حالياً بدوري أبطال آسيا، ولديه مباراة مهمة أمام الأهلي السعودي، لكن بشكل عام كل الخيارات ستبقى مفتوحة بشأن اللاعبين الذين سيكونون خارج تشكيلة (شباب الأهلي - دبي) في الموسم المقبل».

وتابع: «سنعمل أولاً على اتخاذ خطوة الإعارة للاعبين الذين لن يحتاج إليهم النادي في الوقت الراهن، كما سننظر في العروض الأخرى التي تصلنا من الأندية، سواء في دوري المحترفين أو الهواة واختيار الأمثل للنادي واللاعب معاً».

وكانت اللجنة الفنية الجديدة، قد بدأت أول أعمالها الرسمية مساء أمس، إذ اجتمع الأعضاء الجدد في نادي دبي بالعوير، لوضع الخطوات العريضة لعمل اللجنة في الفترة المقبلة.

وحضر الاجتماع كل من خالد بوحميد وعبدالله السويدي وعيسى سبت والدكتور موسى عباس وراشد الهلي.

وقال خالد بوحميد إن اجتماع اللجنة تركز على وضع التصور العام لنشاط كرة القدم من الأكاديميات، مروراً بقطاعات الناشئين وصولاً الى الفريق الأول.

وتابع: «سنعمل عقب كل اجتماع على رفع توصية للجنة العليا المسؤولة عن الدمج، بشأن التوصيات والتوجهات التي أسفر عنها الاجتماع، وستتركز الاجتماعات الأولية على حصر كل الأسماء الفنية والإدارية التي ستتولى العمل مع الفرق الرياضية في النادي».

وأشاد بوحميد في ختام تصريحاته بأعضاء اللجنة الفنية، مؤكداً أن جميعهم يملكون خبرات وكفاءات فنية عالية ستضيف الى بقية تشكيلة اللجان المنبثقة عن اللجنة العليا للدمج.

تويتر