أكد أن توحد الجماهير خلف «الكيان الجديد» سيعطيه قوة إضافية

السركال: مؤشرات لحالات دمج بين أندية أخرى

رئيس اتحاد كرة القدم السابق، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأسبق: يوسف يعقوب السركال.

وصف رئيس اتحاد كرة القدم السابق، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأسبق يوسف يعقوب السركال، قرار دمج ناديي الشباب ودبي مع الأهلي في كيان واحد تحت اسم «نادي شباب الأهلي - دبي» بأنه «صائب وفي محله»، معتبراً أن توحد الجماهير بقوة خلف الكيان الجديد سيعطيه قوة إضافية كبيرة لتحقيق المزيد من البطولات والإنجازات خصوصاً على الصعيد الخارجي، مشيراً إلى أن هناك مؤشراً لحالات دمج بين أندية أخرى، على حد تعبيره.

وقال يوسف السركال لـ«الإمارات اليوم»: «يجب على جماهير اندية الأهلي والشباب ودبي أن تتوحد خلف الصرح الجديد، حتى يضيف ذلك قوة كبيرة للكيان الجديد».

يوسف السركال:

■ دمج الصفوة مع بعضها يزيدها قوة.

■ قرار الدمج ستكون له انعكاسات إيجابية.

وأضاف «صحيح أن نادي دبي يعتبر حديث التكوين مقارنة بالأهلي والشباب، وبالتالي فإن دمج هذه الأفكار والخبرات الإدارية الكبيرة مع بعضها سيكون له ناتج إيجابي لمصلحة الرياضية الإماراتية».

وعن الآثار الإيجابية المتوقعة لقرار الدمج على المديين القريب والبعيد، قال السركال «يجب ألا ننظر لهذا القرار من زاوية كرة القدم فقط، وإنما من جانب الألعاب الأخرى، خصوصاً أن من سيبقى من اللاعبين سواء في المراحل السنية وغيرها هم الصفوة، وبالتالي فإن دمج الصفوة مع بعضها يزيدها قوة».

وتابع السركال «قرار الدمج ستكون له انعكاسات إيجابية على الكيان الجديد على صعيد تحقيق بطولات وإنجازات كبيرة في المرحلة المقبلة، لاسيما أن رؤية القيادة الحكيمة من قرار الدمج ليس توفير المال فقط وإنما أيضاً تحقيق إنجازات، خصوصاً أن نظرة وأهداف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هي الوصول إلى الرقم واحد».

وأوضح «سبق أن نبهت في تصريحات إعلامية سابقة، أن الأندية عليها أن تتوخى في عملية الصرف المالي».

وأكمل السركال «رغم أنه ليس لدي علم بأن هناك أي نوع من الدمج لأندية أخرى في الدولة، الا أنني أقول للأندية إن دمج الشباب ودبي مع الأهلي والشارقة والشعب مؤشر لحالات دمج في أندية أخرى».

تويتر