الأهلي يعود بتعادل ثمين أمام "الراقي" في أبطال آسيا

حقق الأهلي تعادلاً ثميناً مع الأهلي السعودي هدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الاثنين في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، إذ تقام مباراة الإياب الأسبوع المقبل على استاد راشد بالنادي الأهلي في 29 الجاري.

جاء الشوط الأول قوياً من "الفرسان" الذي كان الأكثر سيطرة على وسط الملعب، ونجح لاعبوه في امتصاص حماس صاحب الأرض، وكان التهديد الأول في الدقيقة 11 من كرة لعبها البرازيلي إيفرتون ريبيرو، وحوله السنغالي ماكيتي ديوب برأسه فوق العارضة، قبل أن يسجل خميس إسماعيل الهدف الأول (20) مستغلاً كرة عرضية من ريبيرو، بعدها حارس الأهلي السعودي ياسر المسيلم بطريقة خاطئة وسددها إسماعيل في المرمى الخالي.

باتت هجمات الأهلي خطرة بعد الهدف خصوصاً بعد تقدم لاعبي الأهلي السعودي للهجوم لتعويض الهدف، وشكلت الهجمات المرتدة خطورة كبيرة، وكانت أخطر فرصة (28) عندما مرر خميس إسماعيل كرة جميلة لماكيتي ديوب الذي انفرد بالمرمى ولكنه سدد بعيداً عن المرمى.

في المقابل استغل الأهلي السعودي خطأ في تمركز دفاع الأهلي، ومرر المصري محمد عبد الشافي كرة بينية استغلها عبد الفتاح عسيري وسددها في مرمى ماجد ناصر مسجلاً هدف التعادل لـ "الراقي" في الدقيقة 38، وأهدر بعدها عبد الشافي كرة خطرة لعبها برأسه بجوار القائم (42).

أما الشوط الثاني تراجع "الفرسان" إلى الخلف واعتمد على الهجمات المرتدة من خلال انطلاقات ريبيرو وديوب وإسماعيل الحمادي الذي أهدر فرصة ثمينة في الدقيقة 56 عندما راوغ الدفاع وسدد الكرة بعيداً عن المرمى.

وكانت أخطر فرص الشوط الثاني في الدقيقة 75 للأهلي السعودي عن طريق اليوناني فيتفا الذي تلقى كرة عرضية من عبد الفتاح عسيري، ولكنه سدد الكرة خارج المرمى الخالي، بينما حافظ "الفرسان" على تماسكه في الدقائق المتبقية من اللقاء لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

تويتر