أكد أنه واجه صعوبات وضغوطاً خلال المباراة

الحمادي: إشادة محمد بن راشد بإدارتي نهائي الكأس وسام على صدري

محمد بن راشد توّج الحمادي وطاقم تحكيم نهائي الكأس. وام

قال الحكم الدولي في كرة القدم يعقوب الحمادي، إن إشادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإدارته نهائي كأس رئيس الدولة، بين الوحدة والنصر، الجمعة الماضي، على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وانتهت بفوز العنابي بثلاثة أهداف نظيفة، وحصوله على لقب البطولة، تعتبر «وساماً على صدره»، وكل طاقم تحكيم المباراة.

وقال يعقوب الحمادي في تصريحات صحافية، إن «صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هو الداعم للرياضة الإماراتية، والأب الروحي لنا، وإشادته بإدارتنا المباراة بكفاءة تعتبر وساماً على صدور أعضاء طاقم تحكيم المباراة النهائية في مسابقة كأس رئيس الدولة».

نجحتُ في إدارة المباراة، وذلك بشهادة جميع الخبراء والفنيين في مجال التحكيم.

وعن المباراة، قال الحمادي إنه تعرّض خلال اللقاء لما وصفه باستفزازات من بعض اللاعبين - لم يسمّهم - بهدف خروجه على السيطرة خلال قيادته المباراة، موضحاً «واجهتني خلال المباراة صعوبات وضغوط، وكانت هناك محاولات لاستفزازي من بعض اللاعبين، وليس هناك أحد يعرف ما يدور في الملعب بين الحكم واللاعبين، لكننا كطاقم تحكيم، حرصنا على الخروج بالمباراة إلى بر الأمان دون أي خطأ».

وأضاف أن «الاستفزازات والاحتجاجات الكثيرة التي تعرضت لها كانت تهدف إلى خروجي على السيطرة، وأعتقد أنني نجحت في إدارة المباراة، وذلك بشهادة جميع الخبراء والفنيين في مجال التحكيم».

وأشار يعقوب الحمادي إلى أنه اتبع في إدارته المباراة أسلوب المرونة، وليس الحزم.

وتابع الحمادي «وصلتني عقب المباراة رسائل عدة من حكام وخبراء تحكيم، أشادوا خلالها بإدارتي المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة».

وأوضح «حاولت الابتعاد عن الأدلاء بأي تصريحات صحافية قبل المباراة، عقب إبلاغي من قبل لجنة الحكام باختياري لإدارتها، وذلك حتى لا تخرج مني أي كلمة قد تفسر بطريقة غير صحيحة، بجانب أنني أيضاً كنت حريصاً على زيادة تركيزي لهذه المباراة».

وأشار الحمادي إلى أنه بعد إدارته جميع المباريات النهائية على صعيد المسابقات المحلية، فإن طموحه بات ينصب على المشاركات الخارجية، خصوصاً على صعيد مباريات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مؤكداً أنه يطمح للوجود ضمن الحكام الذين يديرون مباريات دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أنه يخطط في المستقبل لوجود صافرته في مونديال قطر 2022.

ووصف يعقوب الحمادي حفل التكريم، الذي أقامه اتحاد كرة القدم ولجنة الحكام، أول من أمس، في مقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في دبي، لتكريم الحكام في ختام الموسم الكروي، تقديراً للجهود الكبيرة التي بذلوها في إنجاح الموسم، بأنه تكريم صادف أهله، بعد موسم كروي شاقّ وصعب من جوانب عدة.

وقال إن «هذا التكريم الذي أقيم للحكام، هو أقل ما يمكن تقديمه للحكام، لأنهم يستحقون أكثر من هذا التكريم، لذلك نشكر رئيس اتحاد الكرة ولجنة الحكام على هذا التكريم، وكذلك نشكر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة نائب رئيس لجنة الحكام، محمد عبيد اليماحي، ومشرف حكام الفريق الأول إبراهيم لعماش، ومدير إدارة الحكام أحمد يعقوب، على الجهود الكبيرة التي بذلوها في إخراج هذا الحفل».

وتابع «واجهنا، كحكام، موسماً صعباً وشاقاً، وتعرضنا خلاله لضغوط إعلامية ونفسية وبدنية».

وأضاف الحمادي «وصلتني عقب المباراة رسائل عدة من حكام وخبراء تحكيم، أشادوا خلالها بإدارتي المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة».

وأكمل الحمادي «رغم أن بداية الموسم الكروي المنصرم لم تكن موفقة للحكام، خصوصاً في النصف الأول، ولم يظهر الحكام بالمستوى المطلوب، لكننا في الدور الثاني للدوري، استطعنا أن نخرج بأداء مقنع ومرضٍ للجميع، وكان ختامه مسك، من خلال التميز في المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة».

تويتر