بن غليطة: تجربة «الحكم الفيديو» في الدوري الموسم المقبل

بوجسيم أبرز المرشحين لرئاسة لجنة حكام الكرة

الحكم المونديالي السابق علي بوجسيم. أرشيفية

علمت «الإمارات اليوم» أن الحكم المونديالي السابق، علي بوجسيم، يعد من أبرز المرشحين لشغل منصب رئيس لجنة الحكام، في حال وافقت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة على إجراء تعديل في النظام الأساسي لاتحاد اللعبة، بحيث يسمح لشخص من خارج مجلس إدارة الاتحاد، بتولي رئاسة اللجنة خلفاً لرئيس اللجنة السابق، الدكتور خليفة الغفلي.

وكان رئيس اتحاد كرة القدم، مروان بن غليطة، أكد أن الاتحاد سيتقدم بتوصية للجمعية العمومية، خلال اجتماعها المرتقب في يونيو المقبل، بشأن إجراء تعديل في اللوائح، يسمح باختيار رئيس جديد للجنة الحكام من خارج مجلس إدارة الاتحاد، مشيراً إلى أن اتحاده سيقوم بتجربة تطبيق تقنية «الحكم الفيديو» بشكل جزئي، خلال المسابقات المحلية، اعتباراً من الموسم المقبل، مشدداً على أن الخطوة تهدف إلى تطوير التحكيم والارتقاء به. وقال بن غليطة في تصريحات صحافية: «قررنا في اتحاد الكرة تجربة تقنية الحكم الفيديو في الدوري المحلي، ونحن في اتحاد الكرة عازمون على تطوير جهاز التحكيم من الجوانب كافة، والاستثمار في الحكام».

وأضاف أن «تجربة تقنية الحكم الفيديو بدأت أساساً من الإمارات، من خلال دراسة في هذا الخصوص، قام بها كل من الحكمين الدوليين السابقين علي حمد وخالد الدوخي».

يذكر أن منصب رئيس لجنة الحكام شاغر حالياً، في أعقاب الاستقالة التي تقدم بها رئيسها الدكتور خليفة الغفلي، أخيراً، حيث يتولى رئاسة اللجنة عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة، محمد عبيد اليماحي.

وعن رأيه في التحكيم خلال الموسم المنصرم، قال بن غليطة: «راضٍ عن الحكام، لكنني لست راضياً عن التحكيم، ونحن بحاجة إلى التطوير، وتدارك سلبيات المرحلة السابقة، من خلال إدخال التقنية».

تويتر