الإمارات اليوم

رونالدو: شكراً أوليفيرا على توجيهي نحو الوصل

:
  • أحمد طارق ــ دبي

أعرب لاعب الوصل، البرازيلي رونالدو مينديز، عن سعادته بمردوده مع «الإمبراطور»، في أول موسم له مع الفريق، مؤكداً أنه يتوجه بالشكر إلى مواطنه ريكاردو أوليفيرا، على نصيحته وتوجيهه بقبول عرض نادي الوصل.

رونالدو مينديز:

■لم أبدأ الموسم بشكل جيد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة

■ الوصل قدم موسماً تاريخياً باحتلاله المركز الثاني

وقال مينديز لصحيفة «فوكس سبورت»، إنه لم يكن يرغب في الرحيل من نادي سانتوس البرازيلي، خصوصاً أن الجمهور بدأ يعرفه بعد تسجيله هدفاً في نهائي كأس البرازيل، إضافة إلى أن لاعبه المفضل كان ريكاردو أوليفيرا، ولم يكن يصدق أنه يلعب معه في الفريق نفسه، بعدما كان يلعب في فريق الرديف، لكن إصابة أحد اللاعبين الأساسيين منحته الفرصة للظهور في نهائي الكأس.

وأضاف: «عرض الوصل لم يكن يمكن رفضه بعقد يمتد لخمس سنوات، وبمقابل مادي مغرٍ، لكن في الوقت نفسه كنت متخوفاً، بسبب عدم معرفتي بالكرة الإماراتية، بينما شجعني ريكاردو أوليفيرا على خوض هذه التجربة، وقال لي إنه سبق له اللعب في الوصل، وإنني سأذهب إلى نادٍ رائع».

وتابع: «صراحة لم أبدأ الموسم بشكل جيد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والأندية تذهب إلى أوروبا في الصيف للاستعداد للموسم الجديد، بينما من أبرز الصعوبات التي واجهتها هي عامل اللغة، لكن وجود فابيو ليما وكايو كانيدو جعل مهمتي أسهل نسبياً».

وأشار إلى أنه بدأ تدريجياً في التأقلم مع الوضع، وقال: «رغم اختلاف العادات والتقاليد والطعام، وقد كان الأمر بالنسبة لي في البداية غريباً، لكنني وجدت كايو وليما يتعاملان بصورة عادية، وهو ما جعلني أنسجم مع الفريق، وأبدأ التركيز في كرة القدم، وأتأقلم مع الوضع».

وأكد رونالدو مينديز، أنه يشعر بالسعادة والرضا بالنسبة لمردوده في أول موسم مع الوصل، وقال: «الوصل قدم موسماً تاريخياً باحتلاله المركز الثاني، والتأهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا، بعد غياب 10 أعوام، ولقد سجلت 10 أهداف، وصنعت تسعة، وبصفة عامة تجربتي مع الإمبراطور رائعة، ولقد عشت لحظات جميلة مع الوصل، ولايزال لدي المزيد لأقدمه للفريق في المواسم المقبلة، خصوصاً أن عقدي يمتد لخمسة مواسم».

وأشاد لاعب سانتوس السابق، بالمدرب الأرجنتيني رودولفو أورابارينا، وقال: «يتولى تدريب الوصل مدرب بوكا جونيورز السابق، أروابارينا، وهو مدرب يجيد التعامل مع اللاعبين، ونحن نشعر بالراحة في التدرب معه».

 

مواد ذات علاقة