«التبر 2» وصيفاً.. و«ناس 10» ثالثاً

«التبر1» بطل سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة

صورة

توج طاقم القارب التبر1، بقيادة الثنائي جمعة سيف المهيري وأحمد علي جابر الهاملي، بطلاً لسباق دبي للقوارب الخشبية السريعة (الجولة السادسة والختامية من بطولة الإمارات 2016-2017)، التي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أمس، ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2016-2017.

حريز المر يشيد بالمستوى المتميز

أشاد رئيس اتحاد الرياضات البحرية، حريز المر محمد بن حريز، بالمستوى المتميز الذي أنهيت عليه جولات بطولة الإمارات، والتميز الواضح في المشاركة والحضور الكبير للمتسابقين.

وهنأ المشاركين والفائزين، مؤكداً حرص الاتحاد على الوجود وتتويج أبطال الموسم، في جميع الفئات التي تقام تحت مظلته، وسيكون لأبطال هذا الموسم نصيبهم من التكريم، بعد اعتماد النتائج النهائية، وإخضاع القوارب للفحص الفني.

الهاملي: أقرب السباقات إلى قلبي

قال البطل العالمي أحمد علي جابر الهاملي، قائد القارب التبر1، بطل سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة، إن فوز القارب كان مستحقاً، لأنه الأجدر والأحق من خلال المستوى الثابت منذ ثلاث سنوات، مبيناً أنه تميز كثيراً في الموسم الحالي، وحقق المركز الأول أربع مرات في أبوظبي والمرفأ وفي الميناء السياحي والصفوح بدبي.

وأكد أنه يعتبر سباقات القوارب الخشبية السريعة الأقرب إلى قلبه، نظراً لأنها تحمل روح الأسرة التي تتجلي في الحب والتعاون خارج المسار وكورس السباق.

وحقق السباق نجاحاً فنياً وتنظيمياً كبيراً، تمثل في الحضور والمشاركة الكبيرة، حيث وصل عدد القوارب المشاركة إلى 19 قارباً، رسمت لوحة الجولة السادسة والختامية، وتنافست بقوة لنيل المراكز الأولى في السباق منذ بداية السباق وحتى نهايته، والتي شملت 30 ميلاً بحرياً، بدأت من نقطة البداية قبالة هلا نخلة جميرا الشرقي، وحتى شاطئ أم سقيم قبل العودة والدوران حول كورس السباق في شاطئ الصفوح بين المعلم الحضاري الكبير فندق برج العرب، وهلال نخلة جميرا الشرقي.

ونجح القارب التبر1 في الاستفادة من الانطلاقة الجيدة، وتقدم من المركز الثالث مع البداية، منقضاً على قمة الترتيب العام يتبعه مباشرة شقيقه القارب التبر 2، بقيادة راشد سهيل خلفان المهيري وسلطان أحمد أبوعفرا، والذي حقق المركز الثاني في الترتيب العام مع نهاية السباق، فيما وصل القارب ناس 10 بقيادة الثنائي سعيد القامة وأحمد السويدي ثالثاً عند أول نقاط الالتفاف. واستمر التنافس الساخن بين القوارب الثلاثة بكل مراحل السباق، الذي وصلت مسافته إلى 30 ميلاً بحرياً، وشملت سبع لفات حول مسار السباق في شاطئ الصفوح، إضافة إلى لفة البداية، في حين اشتعل التنافس في المراكز المتبقية بين جميع القوارب، من بينها القارب المشخص مارين 3، بقيادة خليفة بن ذيبان ومحمد الحمري، والذي احتل المركز الرابع، وعاد المركز الخامس إلى القارب الكويتي رهيب 11 بقيادة بطلينا سالم علي العديدي وعيسى آل علي. وجرت بعد نهاية السباق في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مراسم تتويج أصحاب المراكز الخمسة الأولى، بحضور رئيس اتحاد الرياضات البحرية حريز المر محمد بن حريز، ونائب رئيس مجلس إدارة النادي علي ناصر بالحبالة، والمدير التنفيذي محمد عبدالله حارب، ومشرف عام السباق هزيم القمزي.

ترتيب السباق

1- التبر1: جمعة المهيري وأحمد الهاملي.

2- التبر 2: راشد المهيري وسلطان أبوعفرا.

3- ناس 10: سعيد القامة وأحمد السويدي.

4- المشخص مارين 3: حميد بن ذيبان ومحمد الحمري.

5- رهيب 11: سالم العديدي وعيسى آل علي.

6- الحاج مارين 55: حسن الشامسي وعبيد الشامسي.

7- رهيب 17: عبداللطيف العماني وجاسم الرجيب.

8- رهيب 7: حمد الدخيل وعبدالعزيز السليمان.

9- النوبي 6: بطي المهيري ومحمد خميس.

10- الملك 14: علي الصبوري وعبدالله الصبوري.

تويتر