في قمة مباريات الجولة 24 لدوري الخليج العربي

العين يبحث عن «السعادة» في غياب عموري

عموري أبرز الغائبين عن المواجهة الجماهيرية بين العين والوحدة. الإمارات اليوم

يستقبل فريق العين، نظيره الوحدة في الساعة 8:45 من مساء اليوم، على استاد هزاع بن زايد، ضمن قمة مباريات الجولة 24 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، في مواجهة سيغيب عنها نجمه عمر عبدالرحمن (عموري) للإيقاف، إذ تلقى الإنذار السادس في الموسم خلال مباراة الوصل في الجولة الماضية، التي شهدت خسارة الزعيم 3-4.

الغيابات

العين: عمر عبدالرحمن «إيقاف»، سعيد المنهالي وعامر عبدالرحمن «إصابة».

الوحدة: سلطان الغافري وعبدالله الكربي.

ورغم أن اللقاء يقام هذه المرة دون ضغوط، نظراً لفقدان الطرفين فرصة المنافسة على اللقب (العين الرابع 46 نقطة، والوحدة الخامس 37 نقطة)، إلا أن الفوز بنقاط «الكلاسيكو» يعد بطولة قائمة بذاتها، نظراً للتحدي المتجدد بين الفريقين.

ومن المتوقع أن يلجأ مدرب الفريق، الكرواتي زوران ماميتش، للاستعانة بالمخضرم إبراهيما دياكيه، لتعويض غياب «عموري».

وتحسر المدرب الكرواتي زوران على غياب اللاعب عن المباراة، وقال في مؤتمر صحافي إن «غياب عمر يمثل تحدياً كبيراً، ولست في حاجة لشرح أهمية أفضل اللاعب، سنحرص على تعويض غيابه بالعمل الجماعي وروح الفريق ورفع معدل التركيز، حتى نتمكن من تحقيق النتيجة القوية وحصد النقاط الثلاث».

وفي المقابل، يدخل الوحدة المباراة وهو يرغب في استثمار صحوته الآسيوية بعد فوزه على الريان القطري 5-1 في الجولة الماضية من دوري أبطال آسيا، كما أن الفوز العين سيعزز من فرصته في المنافسة على المركز الرابع، لكن ذلك سيتوقف على فوزه في المباراتين المقبلتين مع خسارة «الزعيم» أيضاً.

ويدرك مدرب الوحدة، المكسيكي خافيير أغيري، صعوبة مهمته في مباراة اليوم، كون أصحاب الأرض معززين بقاعدتهم الجماهيرية ولا بديل أمامهم سوى تحقيق الفوز لاستمرار المنافسة على مركز مؤهل لدوري الأبطال في الموسم القادم، كما أن منافسه يدخل اللقاء أيضاً منتعشاً بتأهله لدور الـ16 في بطولة دوري أبطال آسيا للمرة الثامنة في تاريخه.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

تويتر