أغيري مصمم على تخطي بيروزي وينتظر هدية «آسيوية» من الهلال

مطر: الوحدة لعب للفوز في كل المباريات وليس أمام الريان فقط

صورة

شدد قائد فريق الوحدة، إسماعيل مطر، على أن «العنابي كان راغباً بشدة في الفوز في كل مبارياته، وليس فقط أمام الريان القطري». ومع صعوبة سيناريو تأهل الوحدة في دوري أبطال آسيا، بعد أن فرط العنابي في المباريات الأربع الأولى، انتعش بتحقيق أول فوز له في البطولة القارية هذا الموسم، عقب الفوز بخماسية لهدف على ضيفه الريان القطري، أول من أمس، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

لاودروب: عامل نفسي وراء الهزيمة الثقيلة

انتقد مدرب الريان القطري، الدنماركي مايكل لاودروب، فريقه بعد الهزيمة القاسية من الوحدة بخماسية لهدف، وقال في المؤتمر الصحافي: «ما حصل كان كابوساً حقيقياً لم نتوقعه أبداً». وأضاف:

«لا أعتقد أن اللياقة البدنية سبب الهزيمة الثقيلة، بل العامل النفسي، خصوصاً بعد هبوط الأداء في الشوط الثاني، وعلى الرغم من هذه الهزيمة القاسية إلا أن فرصة التأهل مازالت بأيدينا».


4

نقاط للوحدة في المركز الأخير بالمجموعة الرابعة، ولا أمل له في التأهل سوى بالفوز على بيروزي، وخسارة الريان من الهلال في ختام دور المجموعات.

لايزال الوحدة قابعاً في المركز الأخير بالمجموعة بأربع نقاط، مقابل ست نقاط لبيروزي الإيراني الثالث، والريان القطري ثانياً بسبع نقاط، في حين ضمن الهلال السعودي الصعود بتسع نقاط.

وقال مطر في تصريحات صحافية عقب نهاية مباراة الريان: «بعد مباراة الهلال على ملعبنا كان هدفنا في الجولات المتبقية هو تحسين الصورة فقط، خصوصاً أن التأهل لدور 16 لم يعد بأيدينا، وبالفعل كان هدفنا أمام الريان هو تحقيق الفوز، وتقديم أداء يرضي جماهيرنا، وقد كان، بغض النظر عن وجود أمل في التأهل لدور الـ16 من عدمه».

وتابع: «لو كان الوحدة متصدراً أو يحتل المركز الثاني لتحدثنا بقوة عن إمكانية التأهل، وفي كل الأحوال فإننا سنلعب أيضاً من أجل الفوز على بيروزي في المباراة الأخيرة، وهذا هو هدفنا أيضاً، وإذا خدمتنا الظروف وفاز الهلال على الريان، وتمكنا من الفوز على بيروزي، سنكون سعداء بذلك».

ويحل الوحدة ضيفاً على بيروزي الإيراني، في حين يستقبل الريان نظيره الهلال في ختام هذا الدور. وليس أمام العنابي من حل سوى الفوز، وانتظار فوز الهلال بأي نتيجة على الريان القطري ليتأهل إلى دور الـ16.

من جانبه، أوضح مدرب الوحدة، المكسيكي خافيير أغيري، في المؤتمر الصحافي: «سعيد جداً بالأداء القوي الذي قدمه الوحدة طوال المباراة، خصوصاً في الشوط الثاني الذي سيطر فيه تماماً على مجريات اللعب، وكان يمكنه زيادة رصيده من الأهداف».

وأوضح: «قدم اللاعبون مردوداً جيداً طوال زمن المباراة، وكان الريان نداً قوياً لنا، وكاد يحرز هدف التعادل مع بداية الشوط الثاني، لكن حال تألق الحارس راشد علي دون تمكن المنافس من تحقيق هدفه».

وأشار أغيري إلى أن العنابي ظهر بالصورة التي يتمناها الجميع في مباراة الريان، مقدماً المتعة للجماهير، وحصد ثلاث نقاط مهمة، موضحاً أن ذلك يعتبر تعويضاً عن المباريات الآسيوية السابقة.

وأضاف «الفوز أنعش آمالنا في التأهل لدور الـ16، وعلينا التمسك بها حتى آخر دقيقة من مباراة بيروزي، وبعدها ننتظر نتيجة مباراة الهلال السعودي والريان، ونتمنى أن تصب في مصلحتنا لانتزاع بطاقة الصعود الثانية بالمجموعة».

تويتر