أبرزها «صدارة الأولى» واستمرار عقدة «الفرسان» للفرق الإيرانية

4 أهداف أهلاوية تهدد «الاستقلال» اليوم

الأهلي فاز على الاستقلال 2-1 في لقاء الذهاب. تصوير: أسامة أبوغانم

يخوض الأهلي مواجهة حاسمة في دوري أبطال آسيا، عندما يحل ضيفاً على الاستقلال الإيراني في الساعة 7:45 مساء اليوم، على استاد أزادي في العاصمة الإيرانية طهران، ضمن مباريات المجموعة الأولى، التي تشهد مباراة أخرى تجمع لوكوموتيف طشقند الأوزبكي مع التعاون السعودي.

الأهداف الأربعة

1.صدارة الأولى.

2.الاقتراب من التأهل.

3.استمرار العقدة.

4.تعويض الدوري.


كوزمين: تنتظرنا مباراة صعبة

أكد مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، أن «الفرسان» تنتظرهم مباراة صعبة وقوية أمام فريق الاستقلال طهران الإيراني «خصوصاً أن المباراة تقام خارج ملعبنا، وبعيداً عن جمهورنا»، وأوضح أن الاستقلال يلعب كرة قوية، لكن دائماً ما تكون هناك أمور إيجابية لكل فريق، وأخرى سلبية، والأهلي درس المنافس جيداً، ويتطلع إلى الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة. أشار كوزمين، في تصريحات صحافية، إلى أن الأهلي مطالب في المرحلة المقبلة بالفوز في جميع مبارياته، سواء القارية أو المحلية، وأن الفريق يتطلع إلى الحفاظ على صدارته للمجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، وأيضاً المحافظة على حظوظه بالتأهل إلى دور الـ16 للمسابقة، وأكد جاهزية اللاعبين، بعد الاستفادة من فترة توقف الدوري.

ويبحث «الفرسان» عن تحقيق أربعة أهداف في مباراته أمام الاستقلال، اليوم، أهمها الانفراد بصدارة المجموعة الأولى، التي يشترك فيها الأهلي مع الفريق الإيراني برصيد سبع نقاط لكل منهما، بينما يأتي خلفهما لوكوموتيف والتعاون برصيد أربع نقاط، ويعد الفوز مطلباً أساسياً بالنسبة للأهلي للوصول إلى النقطة الـ10، بينما تبدو نتيجة التعادل جيدة، خصوصاً أن «الفرسان» سيخوض مباراته الأخيرة أمام لوكوموتيف في دبي في التاسع من مايو المقبل.

أما ثاني الأهداف التي يسعى الأهلي إلى تحقيقها فهو الاقتراب من التأهل إلى دور الـ16 للمرة الثانية في تاريخه، إذ إن الفوز على الاستقلال قد يحسم التأهل رسمياً بالنسبة لـ«الفرسان»، وفقاً لنتيجة مباراة لوكوموتيف والتعاون، لأن فوز الفريق الأوزبكي وتفوق الأهلي على الاستقلال يعني التأهل رسمياً إلى الدور الثاني، خصوصاً أنه سيصبح برصيد 10 نقاط، مقابل سبع نقاط للفريق الإيراني ولوكوموتيف، ويضمن الأهلي تفوقه على الاستقلال بفارق المواجهات المباشرة.

وثالث الأهداف هو أن الأهلي يسعى إلى تأكيد تفوقه على الأندية الإيرانية، إذ بات عقدة حقيقية للأندية الإيرانية، بتفوقه في آخر أربع مواجهات على تراكتور سازي تبريز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، تأهل من خلاله إلى دور الـ16، قبل أن يطيح بفريق نفط طهران في ربع نهائي 2015 بالفوز ذهاباً بهدف دون رد، وإياباً بهدفين مقابل هدف، بينما افتتح مشواره في دور المجموعات في النسخة الحالية بالفوز على الاستقلال بهدفين مقابل هدف.

وأخيراً يأمل «الفرسان» تعويض ضياع فرصة الحفاظ على لقب دوري الخليج العربي، وحسم الجزيرة البطولة بنسبة كبيرة، ورغم فوز الأهلي بثلاثة ألقاب الموسم الحالي، وهي كأس سوبر الخليج العربي، وكأس الخليج العربي، وكأس السوبر الإماراتي-المغربي، إلا أنها لا ترضي طموحات الفريق، ولا تعد بديلاً عن الدوري، بينما تحقيق نتائج إيجابية في البطولة القارية سيكون أفضل تعويض لخسارة درع الدوري.

ويخوض الأهلي لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز في الجولة الماضية على التعاون السعودي في بريدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما حقق فوزاً معنوياً في آخر مبارياته في الدوري على الوحدة بهدفين مقابل هدف، بينما اكتملت صفوف «الفرسان» بتعافي الغاني أسامواه جيان، ومشاركته في التدريبات، وعدم وجود غيابات في لقاء اليوم، سواء بسبب الإصابات أو لإيقاف أحد اللاعبين.

أما بالنسبة لفريق الاستقلال فلن يكون نداً سهلاً، خصوصاً أنه يخوض اللقاء على أرضه ووسط جمهوره، ويرغب في الثأر من الخسارة في المباراة الافتتاحية في دبي، إضافة إلى حسم تأهله إلى دور الـ16، إذ باتت البطولة الآسيوية الهدف الأساسي للفريق الإيراني، بعد أن خسر لقب الدوري باحتلاله المركز الثالث.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر