يستضيف لخويا القطري في الجولة الخامسة من دوري الأبطال

الجزيرة ينشد الفرحة «الآسيوية» الأولى

مباراة الذهاب انتهت بفوز لخويا 3- صفر. أ.ف.ب

يسعى الجزيرة إلى تحقيق الفوز الأول، وكسر حاجز الهزائم في المجموعة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يستضيف لخويا القطري في الثامنة من مساء اليوم على استاد محمد بن زايد بأبوظبي، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة.

يدخل الجزيرة المباراة وهو يحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، حصل عليها من التعادل دون أهداف في مباراته الأخيرة بالجولة الرابعة مع الفتح السعودي، والخسارة في ثلاث مباريات أمام لخويا القطري، واستقلال خوزستان الإيراني، والفتح السعودي، وخرج الفريق من المنافسة على التأهل لدور الـ16، ويلعب من أجل تحسين صورته، واحتلال مركز أفضل من الأخير في نهاية المشوار، إضافة إلى رد اعتباره للخسارة أمام منافسه في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.

ويسعى الجهاز الفني لفريق الجزيرة إلى منح بعض اللاعبين الأساسيين فرصة للراحة، قبل الاستعداد لمباراة حتا يوم 28 من الشهر الجاري في الجولة 24 لدوري الخليج العربي، التي يحتاج فيها إلى نقطة واحدة من أجل للتتويج رسمياً بدرع الدوري للمرة الثانية في تاريخه، والروح المعنوية للاعبين في أعلى درجاتها، بعد الفوز على الشباب في الجولة 23 لدوري الخليج العربي، واقتراب الفريق من تحقيق حلم مزدوج بانتزاع البطولة وتمثيل الإمارات في كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يلعب الجزيرة بأسلوبه الهجومي المعتاد، ومحاولة فرض أسلوبه على منافسه من بداية المباراة، مع فرض رقابة على أهم مفاتيح لعب لخويا ومصادر خطورته. وقد يدفع المدير الفني لفريق الجزيرة، الهولندي هينيك تين كات، بتشكيلة مختلطة بين الأساسيين والبدلاء.

في المقابل، يدخل فريق لخويا المباراة وهو يحتل صدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما، ويسعى إلى تحقيق الفوز للوصول إلى النقطة الـ11 من أجل التأهل لدور الـ16 رسمياً، دون النظر إلى نتائج الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المجموعة.

ويدير مباراة اليوم طاقم تحكيم عراقي مكون من علي صباح للملعب، يعاونه أمير داوود مساعداً أول، وحيدر عبدالحسن مساعداً ثانياً، ويراقب المباراة الصيني كوي إينلي.

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق الجزيرة، هينك تين كات، أن اقتراب فريقه من التتويج بلقب دوري الخليج العربي يمنحهم حافزاً إضافياً، ورغبة أكبر في تقديم أداء قوي أمام لخويا القطري.

وقال في مؤتمر صحافي أمس: «أوضحت من قبل أن لخويا هو المرشح الأول عن المجموعة الثانية لتجاوز مرحلة المجموعات، لأنهم فريق قوي، يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين في كل المراكز، ولهذا ستكون مباراتنا أمامهم صعبة جداً، وكنت أتمنى أن ننافس لخويا على بطاقة التأهل الثانية، لكن كما يعلم الجميع فإننا اخترنا أن نضع بطولة الدوري الإماراتي في قمة أولوياتنا، وفضّلنا أن نبعد بعض اللاعبين الأساسيين عن المباريات الآسيوية، حتى نحافظ عليهم لمباريات الدوري».

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر