الزعيم يتطلع إلى الفوز للحفاظ على حظوظه في التأهل آسيوياً

«الخطأ ممنوع» على العين أمام ذوب آهن الليلة

عموري أهم مفاتيح لعب العين أمام ذوب آهن الإيراني. تصوير: إريك أرازاس

سيكون الخطأ ممنوعاً على فريق العين عندما يحل ضيفاً على فريق ذوب آهن الإيراني في الساعة الثامنة من مساء اليوم على استاد فولاد في أصفهان، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، فيما ينتظر العين هدية من فريق بونيودكور الأوزبكي «متذيل المجموعة» بتعطيل ضيفه الأهلي السعودي «المتصدر» في المباراة التي ستنطلق في السادسة مساءً بالفوز عليه أو التعادل معه على أقل تقدير.

زوران: منافسنا قوي ومنظم

شدد مدرب فريق العين، الكرواتي زوران ماميتش، على أهمية تحقيق الفوز في مباراة اليوم، مشيراً إلى أن لقاء الذهاب اتسم بالندية بين الفريقين، لكن مباراة الإياب ستكون في غاية الأهمية للجانبين، موضحاً أن منافسهم فريق قوي ومنظم، ويضم في صفوفه لاعبين مميزين، لكن العين سيعمل على إظهار أفضل ما لديه من أجل العودة إلى العين بنتيجة إيجابية تسهم في حصوله على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثالثة.

وقال في المؤتمر الصحافي: «في مباراة الذهاب اصطدمنا بواقع الحظ غير الجيد، لذلك أتمنى أن يقف الحظ إلى جانبنا في الإياب، وعموماً نحن في أتم الجاهزية لإظهار روح القتال أمام المنافس على ملعبه وبين جماهيره، وذلك من أجل مواصلة مشوار التحدي في المنافسة القارية».

مجتنبى حسيني: نتطلع للتأهل

توقع مدرب فريق ذوب آهن الإيراني، سيد مجتبى حسيني، صعوبة مواجهة فريقه أمام العين، متمنياً أن يقدم لاعبوه الأداء الجيد أمام منافس قوي وتحقيق الفوز لضمان التأهل إلى ثمن النهائي.

وقال في المؤتمر الصحافي: «لدينا تفاصيل دقيقة جداً عن فريق العين، ولكن أداء منافسنا لا يختلف عندما يكون على أرضه أو خارج ملعبه، فهو يقدم كرة قدم جيدة ولديه أسلوب وشخصية قوية، خصوصاً خارج أرضه».

صافرة سيريلانكية

أسند الاتحاد الآسيوي إدارة المباراة لطاقم تحكيم سيريلانكي، بقيادة هتيك مكانمج، (للساحة) يعاونه باليا نامال، وديناي باليثا، وبارشاني راجاراتنام (الحكم الرابع).

ولن يكون هناك خيار أمام «الزعيم» الذي يحتل المركز الثالث (6 نقاط) سوى الفوز إذا أراد الاحتفاظ بفرصته في التأهل للدور ثمن النهائي للبطولة القارية إذ إن التعادل أمام صاحب المركز الثاني (7 نقاط) قد يضعف حظوظه بصورة كبيرة رغم أنه سيواجه بونيودكور في الجولة الأخيرة التي ستشهد مواجهة بين الأهلي السعودي وذوب آهن الإيراني.

ولا يملك لاعبو العين سوى الإيمان بحظوظهم، بجانب تسخير خبراتهم الكبيرة من أجل الخروج بالنقاط الثلاث من الملعب نفسه الذي استطاعوا من قبل الفوز فيه بهدفين نظيفين في إياب ثمن نهائي النسخة الماضية، والذي كفل لهم بلوع ربع النهائي، لكن سيتوجب على اللاعبين الحذر من أسلوب اللعب العنيف الذي يتبعه الفريق الإيراني لقوتهم الجسمانية في الالتحامات المباشرة.

ويدخل الفريق اللقاء في وضعية جيدة مستقرة بعد أن حصل على فرصة كافية للاستعداد للمباراة من خلال إجراء ما يقارب سبعة تدريبات بقيادة مدربه الكرواتي زوران ماميتش، الذي يخوض الاختبار الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه، ووضع الأخير الخطة التي سيخوض بها المباراة، كما أنه اختار التشكيلة التي سيدفع بها، والتي لا يتوقع تشهد أي مفاجآت بخلاف غياب المهاجم السعودي، ناصر الشمراني، لعدم سفره مع الفريق.

في المقابل، يطمح الفريق الإيراني لمواصلة مشواره نحو التأهل للدور المقبل، كما يسعى للثأر من الفريق الذي أبعده العام الماضي من المنافسة، ويدرك لاعبو ذوب آهن أن الفوز سيضمن لهم التأهل المباشر حتى قبل خوض الجولة الأخيرة أمام الأهلي السعودي، لذلك يتوقع أن يبذلوا مجهودات مضاعفه لتحقيق الفوز.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.
 

تويتر