أكد أن الإصرار والعزيمة قادا الفريق إلى العودة لدوري المحترفين

جمال عبدالله: «أسود دبي» تعلم من دروس السنوات الماضية

صورة

اعتبر حارس مرمى دبي وقائد الفريق، جمال عبدالله، العزيمة والإصرار اللذين تحلى بهما جميع أفراد فريقه وراء عودة دبي إلى دوري المحترفين، بعد غياب دام ثلاث سنوات، خصوصاً بعد البداية المتواضعة في بداية الموسم الحالي، واصفاً الجهود التي بذلتها شركة كرة القدم بنادي دبي، برئاسة خليفة بن حميدان، والعزيمة والإصرار الكبيرين اللذين ميّزا جهود الجهازين الفني والإداري للفريق وكامل أعضاء الفريق والجمهور، هي السر الذي أسهم في تحقيق الإنجاز، ولولا ذلك لخرج الفريق خالي الوفاض من البطولة. وقال جمال عبدالله لـ«الإمارات اليوم»: «تعلمنا من درس الأمتار الأخيرة في المواسم الثلاثة الماضية، التي لم نصعد خلالها إلى دوري المحترفين، إذ كنا نقترب من التأهل، لكننا نخسر آخر المباريات ونفقد الفرصة، ولذلك تعاهدنا على ألا نقع في مثل هذا الموقف، وهو ما كشفت عنه نتائج آخر تسع مباريات، عندما فاز الفريق في ثماني مباريات، وتعادل في واحدة فقط، وجمعنا خلالها 25 نقطة، وماضون للفوز التاسع والتتويج باللقب». وتابع جمال: «خضت مع الفريق أكثر من 400 مباراة منذ أن التحقت به قبل 10 سنوات، وعشت أفراحاً ومسرات كثيرة، إلا أن فرحتي الحالية هي الأكبر في حياتي الكروية، كونها جاءت في ظروف صعبة، بسبب النتائج الضعيفة التي تعرضنا لها في الدور الأول من للبطولة».

8 أرقام بارزة في مسيرة دبي

- أكبر نتيجة فوز حققها دبي كانت على حساب مصفوت (4-صفر).

- أقسى خسارتين تلقاهما دبي كانتا أمام الفجيرة ذهاباً وإياباً (3-2) و(3-صفر).

- أصعب مباراتين فاز بهما دبي كانتا على العربي (3-2)، وسجل هدف الفوز في الدقيقة (90+1) وعلى الشعب (2- 1)، وجاء هدف الفوز في الدقيقة (90+2).

- فاز دبي على ثلاثة أندية ذهاباً وإياباً، وهي العروبة (1-صفر) و(3-1) ورأس الخيمة (2-1) و(2-صفر)، والشعب (2-1) مرتين.

- تصدر لاعب دبي، التونسي عصام منصور بن جمعة، قائمة هدافي النادي، برصيد 12 هدفاً، تلاه المالي مامادو كوليبالي (8)، ثم التونسي الشادي (4)، وحسن عبدالرحمن (3)، وأحمد جمعة هدفين.

- يعتبر جمهور نادي دبي الأكثر حضوراً للمدرجات في دوري الدرجة الأولى، حيث بلغ معدل 1000 مشجع تقريباً في كل مباراة.

- أشرف على تدريب دبي مدربان هما الإيطالي ارينا والفرنسي محمد كمال، واستبدل محترفين أجنبيين هما النيجيري هارونا والبرازيلي فينيسوس للإصابة.

- حقق دبي 13 انتصاراً، وتعادل في أربع مباريات، وخسر مثلما، وسجل 37 هدفاً، واستقبلت شباكه 21 هدفاً.

وشرح حارس دبي العوامل الأخرى التي أسهمت في الصعود إلى دوري الخليج العربي، قائلاً: «تعزيز الفريق بلاعبين أكثر خبرة، يتمتعون بقدرات فنية مميزة خلال فترة الانتقالات الشتوية، مثل التونسي عصام بن جمعة، وثلاثة لاعبين مواطنين مميزين، وانتداب جهاز فني مميز، بقيادة الفرنسي محمد كمال، وعدم استسلام اللاعبين لنتائج المرحلة الأولى، كلها أمور أسهم في التأهل والاقتراب من الفوز بدرع دوري الدرجة الأولى».

وعن توقعاته للموسم المقبل في دوري الخليج العربي، أوضح: «ماضون بكل قوة لكي يظهر الفريق بأفضل حال، وثقتي عالية بأن إدارة النادي لديها الخبرات المتراكمة لكي يستعد أسود دبي بطريقة متميزة، بحيث يظهر الفريق في الموسم المقبل بشكل أفضل، وهدفنا أكثر من تحقيق البقاء في دوري الأضواء، بل أن يكون لـ(أسود دبي) كلمة تليق باسم النادي وتاريخه ومكانته».

يذكر أن الحارس جمال عبدالله تعرض لإصابة في المباراة الأخيرة لدبي أمام عجمان، أول من أمس، والتي انتهت بفوز دبي بهدفين نظيفين، بعد أن تمكن من إبعاد هجمة خطرة لفريق عجمان، كانت في طريقها للشباك، لكنه لم يستطع إكمال المباراة، بسبب الإصابة التي تعرض لها جراء إصراره على إبعاد الكرة والحفاظ على نظافة شباك فريقه. وختم جمال عبدالله: «أتطلع لمستقبل باهر في المواسم المقبلة مع دبي، وأسعى إلى الوجود في قائمة المنتخب خلال الفترة المقبلة، انطلاقاً من حماية عرين أسود دبي، والمساهمة في تحقيق أحلامه في الموسم المقبل بدوري الخليج العربي».

لا راحة قبل اللقب

قرر الجهاز الفني عدم منح إجازة للاعبين، بعد المباراة التي فاز بها على عجمان بهدفين نظيفين، أول من أمس، حيث باشر اللاعبون، أمس، التدريبات المعتادة، التي ستستمر حتى موعد المباراة المقبلة أمام العربي، الخميس المقبل، في الجولة الأخيرة من المسابقة، من أجل الحفاظ على جاهزية الفريق لتحقيق الفوز، تمهيداً للفوز بدرع البطولة.

تويتر