الإمارات اليوم

انتقد بشدة مستوى التحكيم في لقاء الوحدة والشارقة

بيسيرو: 6 تبديلات وركلة جزاء وفرحة.. و3 دقائق للوقت الضائع فقط

:
  • دبي - الإمارات اليوم

انتقد مدرب فريق الشارقة، البرتغالي بيسيرو، بشدة مستوى التحكيم في لقاء القمة بالكأس أول من أمس بين الوحدة، والشارقة، قائلاً إنه أسهم في خروج فريقه من دور الأربعة، بعد أن امتنع عن احتساب هدف صحيح لفريقه، بجانب منحه ركلة جزاء غير صحيحة، بحسب المدرب لفريق الوحدة سجل منها هدف التأهل، وكذلك احتسابه دقائق قليلة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال بيسيرو، خلال المؤتمر الصحافي «ستة تبديلات، وركلة جزاء وفرحة بهدف، وهناك ثلاثة تبديلات كاملة بعد إحراز هدف الوحدة، كل ذلك ويحتسب الحكم ثلاث دقائق بدل الوقت الضائع فقط، هذا ما اعترضت عليه، عندما توجهت للحكم بعد المباراة، فلم أعترض على ركلة الجزاء أو الهدف، إنما على الوقت الضائع الذي لم يحتسبه لمصلحة فريقي».

وأكد بيسيرو إيمانه بأن أخطاء الحكام هي جزء من اللعبة في أي مكان بالعالم، مستشهداً بلقاء ريال مدريد وبايرن ميونيخ في أبطال أوروبا، لكنه يتأسف كون هذه الأخطاء حدثت أمام فريق في مرحلة مهمة، وأكد أنه يعلم الحكم جيداً، ويؤمن بأن أخطاء الحكم مثل أخطاء المدرب أو اللاعب.

وتابع: «نعم كان الوحدة أفضل من حيث الاستحواذ، لكن الشارقة كان أفضل من مباريات الدوري، وقدم اللاعبون مجهوداً كبيراً يشكرون عليه، وكنا نستحق أفضل من ذلك على الأقل في هدف صحيح لم يحتسب لفريقي في الشوط الأول، وضربة جزاء غير صحيحة بالمرة، إضافة إلى عدم احتساب أي وقت إضافي».

أغيري: تيغالي لم يكن جاهزاً لركلة الجزاء

قال مدرب الوحدة، المكسيكي أغيري، إن لاعب فريقه الأرجنتيني تيغالي، لم يكن جاهزاً لتنفيذ ركلة الجزاء التي احتسبت للفريق في مباراة الشارقة بالكأس، مشيراً إلى أنه فضّل عدم تنفيذ تيغالي لها في هذا التوقيت الصعب، كون اللاعب قد أضاع ركلة جزاء في مباراة الهلال السعودي بأبطال آسيا الأسبوع الماضي، ما قد يشكل ضغطاً عليه في المباراة.

وكان الوحدة قد فاز على الشارقة بهدف من ركلة جزاء نفذها المجري جوجاك، على غير العادة، حيث غالباً ما توكل هذه الضربات لهداف الفريق تيغالي. وقال أغيري خلال المؤتمر الصحافي: «الوحدة استحق الصعود، وكان الأفضل والأكثر استحوذاً». وأكد مدرب الوحدة، أن بقاء اللاعب التشيلي فالديفيا على دكة البدلاء ليس بسبب إصابة اللاعب، وإنما هو رأي فني للمدرب، من أجل وجود دكة بدلاء بإمكانها صناعة الفارق في الشوط الثاني.

مواد ذات علاقة