الإمارات اليوم

أكد أن الحكم الدولي محمد عبدالله أدار المباراة بطريقة ممتازة

عبدالكريم: ركلة جزاء الوحدة أمام الشارقة صحيحة 100%

التاريخ::
المصدر:
  • منصور السندي - دبي
  • مدرب الشارقة بيسيرو يعترض على الحكم محمد عبدالله حسن. تصوير: أسامة أبوغانم
  • محمد عبدالكريم: التمركز الجيد لحكم المباراة ساعده على اتخاذ القرار الخاص باحتساب ركلة جزاء للوحدة.

أكد الحكم الدولي السابق في كرة القدم، محمد عبدالكريم، أن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الدولي، محمد عبدالله حسن، لمصلحة الوحدة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وسجل منها هدف الفوز الوحيد في مرمى الشارقة، أول من أمس، وصعد إلى المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة، صحيحة 100%.

وقال عبدالكريم لـ«الإمارات اليوم»: «لاعب الشارقة ريفاس، الذي تسبب في ركلة الجزاء، لمس الكرة بيده بطريقة متعمدة، ولم تكن حركة يده في هذه الحالة طبيعية، لذلك فإن ركلة الجزاء كانت صحيحة، لاسيما أن حكم اللقاء كان لحظة ارتكاب لاعب الشارقة للمخالفة، في وضع جيد ساعده على اتخاذ القرار».

وأضاف: «الحكم المساعد، جاسم آل علي، كان موفقاً جداً في كثير من الحالات الصعبة خلال المباراة، لاسيما عدم احتسابه لكرة سددها لاعب الشارقة، يوسف سعيد، وطالب فريق الشارقة باحتسابها هدفاً، كون أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى بكامل محيطها، وهذا من شروط تحقيق الهدف».

وشدد محمد عبدالكريم على أن طاقم تحكيم المباراة، بقيادة الحكم الدولي محمد عبدالله حسن، أدار المواجهة بطريقة ممتازة.

وسجل محترف الوحدة، المجري بلاس جوجاك، هدف المباراة الوحيدة من ركلة جزاء (92) بعدما لمس لاعب الشارقة، المحترف الفنزويلي ريفاس، الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وأضاف عبدالكريم: «التمركز الجيد لحكم المباراة ساعده على اتخاذ القرار الخاص باحتساب ركلة جزاء للوحدة، خصوصاً في توقيت صعب وحساس من المباراة بالنسبة للفريقين، لاسيما أن كليهما كان يسعى من أجل الفوز وبلوغ المباراة النهائية، وفي تقديري أنه لو لم يكن تمركز الحكم جيداً في الملعب لما تمكن من اتخاذ قرار احتساب ركلة الجزاء».

وكان نادي الشارقة اعترض بشدة على احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة الوحدة، إذ قال مدرب الشارقة، بيسيرو، عقب انتهاء المباراة، إن حكم المباراة ألغى هدفاً صحيحاً لمصلحة فريقه، وإن الكرة التي سددها لاعب الفريق، يوسف سعيد، تجاوزت المرمى، وأضاف: «متأكد بنسبة 100% أن ركلة جزاء الوحدة غير صحيحة».

وأكمل عبدالكريم: «لجنة الحكام في اتحاد الكرة، وُفقت في اختيار طاقم تحكيم مباراتي الدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة، بين الوحدة والشارقة، والنصر وحتا، إذ يعتبر محمد عبدالله حسن وعمار الجنيبي أفضل حكمين في الدوري الإماراتي».

ودعا محمد عبدالكريم إداريي ومسؤولي الأندية إلى عدم الاستعجال في إطلاق التصريحات القوية ضد القرارات التي تصدر من قضاة الملاعب خلال المباراة، إلا بعد التأكد من صحة القرار، حتى لا يكون لمثل هذه التصريحات مردود سلبي على جميع الأطراف.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار الرياضية
آخر الأخبار